حملات حكومية لحرمان الشعب من أكل الفسيخ والرنجة

الاحد 16 ابريل 2017   3:11:00 م - عدد القراء 707

حملات حكومية لحرمان الشعب من أكل الفسيخ والرنجة




إعداد - البشاير



كالعادة قامت مباحث التموين "إياها اللي انتم عارفنها كويس" بشن حملات لضبط "مايسمى بالفسيخ والرنجة الفاسدة" , وأسفرت الحملات في مختلف المحافظات عن ضبط أطنان من الفسيخ والرنجة و "التي سوف تذهب في نهاية اليوم إلى أصحاب النصيب" .



وإليكم تقارير حرمان الشعب من أكل الفسيخ والرنجة :





ضبط 300 كيلو رنجة مجهولة المصدر في المنيا



تمكن ضباط قسم مباحث التموين بمديرية أمن المنيا من ضبط 300 كيلو جرام من الرنجة مجهولة المصدر .



تلقى اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، إخطارا من مباحث التموين بتمكن ضباط القسم من ضبط 300 كيلو جرام من الرنجة داخل محل لحوم مجمدة غير مصحوبة بفواتير او مستندات دالة علي مصدرها و مجهولة المصدر .



تم التحفظ على المضبوطات وجارٍ تحرير عن الواقعة، تولت النيابة العامة التحقيقات.

 



ضبط 150 كيلو رنجة مجهولة المصدر بأبو كبير

 



شنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الشرقية حملة على مصانع الرنجة  وقامت بالتحقظ  على كمية كبير منها داخل مصنعين بدون ترخيص بمدينة أبو كبير .



كان قد تلقى  اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية يفيد بضبط  مصنع رنجة بدون ترخيص تحت قيادة ع. ف وتم التحفظ على 100 كيلو رنجة تحت التصنيع ومجهولة المصدر، وتحرر عن ذلك محضر جنح أبو كبير رقم 11789 لسنة2017.



كما تم ضبط مصنع رنجة بطريق السيد عبده بأبو كبير بدون ترخيص، وتم ضبط 50  كيلو جرام سمك رنجة مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمى، وحرر محضر جنح أبو كبير رقم  11788 لسنة 2017.



ضبط مصنعي رنجة مجهولة المصدر بالشرقية



تمكنت الحملات التموينية لمراقبة الأسواق والمنشآت الغذائية والمنتجات بالشرقية، من ضبط مصنعي رنجة مجهولة المصدر ويعملان بدون ترخيص بمركز أبو كبير، كما تم ضبط مصنع لفرم الدواجن النافقة واللحوم الفاسدة وتصنيع اللانشون والهمبرجر.



قال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، إن الحملات التموينية المكثفة لمراقبة الأسواق والمنشآت الغذائية تمكنت من ضبط مصنع يقوم بفرم الدواجن النافقة واللحوم الفاسدة وتصنيع اللانشون والهمبرجر بناحية الحصوة بمركز أبو كبير، كما تم ضبط 2 مصنع رنجة مجهولة المصدر ويعملان بدون ترخيص بمركز أبو كبير، وذلك في إطار الحملات التموينية المكثفة لمراقبة الأسواق والمنشآت الغذائية والمنتجات للتأكد من مراعاتها لجميع الاشتراطات الصحية والبيئية حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.



من جانبها، أكدت فايزة عبد الرحمن، مدير مديرية التموين، أن الإدارة التموينية بأبو كبير تمكنت من ضبط مصنع لفرم الدواجن النافقة واللحوم الفاسدة وتصنيع اللانشون والهمبرجر، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة ومقدارها 470 كيلو جرام لحوم فاسدة، وتم تحرير محضر جنحة رقم 11787 لسنة 2017، وذلك بناحية الحصوة بأبو كبير.



وقالت "عبد الحمن" إن قسم الرقابة بإدارة تموين أبو كبير تمكن من ضبط مصنع رنجة بدون ترخيص بناحية بندر أبو كبير لصاحبه "ع. ف"، وتم التحفظ على 100 كيلو رنجة تحت التصنيع ومجهولة المصدر وتحرير محضر جنحة رقم 11789 لسنة2017، كما تم ضبط مصنع رنجة بطريق السيد عبده بأبو كبير بدون ترخيص، وتم ضبط 50 كيلو جرام سمك رنجة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وحرر محضر جنحة رقم 11788 لسنة 2017.

 



ضبط 90 كيلو رنجة فاسدة قبل ترويجها فى شم النسيم بدمياط



تمكن رجال مباحث التموين بدمياط بقيادة المقدم عماد معوض رئيس مباحث تموين دمياط، من ضبط 90 كيلو جراما من أسماك الرنجة غير الصالحة للاستهلاك الآدمى، داخل سوبر ماركت بدائرة قسم ثان دمياط، لبيعها بمناسبة أعياد شم النسيم، وتم التحفظ على الكمية.



وتحر عن ذلك المحضر رقم 3210 جنح قسم ثان دمياط لسنة 2017، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.



ضبط 23 صندوق رنجة منتهية الصلاحية بمحل فسخانى بالمنوفية

 



تمكنت مباحث التموين بالمنوفية ، أمس السبت، من ضبط 23 صندوق رنجة مجهول المصدر بمحل فسخانى، بمركز الباجور، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.



تلقى اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، إخطارا من السيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد بتمكن مجدى جميل رئيس مباحث التموين، من ضبط 23 صندوق رنجة مجهول المصدر بمحل فسخانى، ومنتهية الصلاحية، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.



ضبط 29 طن أسماك مجمدة ورنجة مجهولة المصدر فى حملة أمنية بالبحيرة



شنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، بقيادة اللواء علاء الدين شوقى، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن البحيرة، اليوم الأحد، حملة موسعة للرقابة على الأسواق وضبط المخالفين بالتعاون مع مديرية التموين.



وأسفرت الحملة، التى شارك فيها اللواء محمد خريصة، مدير المباحث الجنائية، والعقيد وجدى الصيرفى، مدير مباحث التموين بالبحيرة، عن ضبط "طارق. م. ى"، 41 سنة، صاحب ثلاجة مواد غذائية كائنة بالطريق الزراعى السريع بدائرة مركز أبو حمص، لحيازته 26.940 طن أسماك مجمدة مجهولة المصدر، فتم تحرير المحضر اللازم.



وضبط "حسن. م. ع"، 43 سنة، صاحب ثلاجة مواد غذائية كائنة بمدينة كوم حمادة، لحيازته 2.500 طن رنجة مدخنة مجهولة المصدر، فتحرر المحضر اللازم، كما ضبطت الحملة "رمضان. ح. م"، 42 سنة، صاحب مركب لبيع الأسماك بفرع ترعة المحمودية بدائرة مركز إيتاى البارود، لحيازته 40 كيلو جراما سردين مملح مجهول المصدر وغير صالح للاستهلاك الآدمى، فتم تحرير المحضر اللازم.



وضبطت الحملة أيضا "رجب. ص. إ"، 41 سنة، صاحب محل لبيع الأسماك المملحة، كائن بمدينة بدر، لحيازته 50 كيلو جراما رنجة مدخنة مجهولة المصدر، وتحرر المحضر اللازم، وأيضا تم ضبط 1500 رغيف خبز بلدى مدعم على فرش لبيع المأكولات بسوق مدينة بدر، لبيعه بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعه، فر صاحبه هاربا بمجرد رؤية القوات، فتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم.



ضبط طنين و200 كيلو رنجة فاسدة في كفر الشيخ



شنت مديرية تموين كفر الشيخ، بالتعاون مع مباحث التموين بالمحافظة، حملة تموينية بمدينة دسوق برئاسة المقدم إسلام بدوى رئيس مباحث التموين، أسفرت عن ضبط طنًا من الفسيخ ورنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي.



كما تمكنت الحملة من ضبط 700 كيلو أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمى تحررت المحاضر 4399 و4320 و4322 لسنة 2017 قسم دسوق .



كما تمكنت الحملة من ضبط 230 كيلو من الرنجة غى صالحة بمصنع رنجة بإحدى القرى بدسوق، كما تمكنت الحملة من ضبط  200 كيلو لحوم مجمدة غير صالحة، ولحوم مذبوحة خارج السلخانة، كما تمكنت الحملة من ضبط لحوم مجمدة ومياه غازية منتهية الصلاحية بمحل بقرية إبشان التابعة لمركز بيلا.



وتم تحرير محاضر وجار العرض على لنيابة العامة لمباشرة التحقيقات .



الصحة : 90 ألف جنيه تكلفة العلاج من الفسيخ



قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الدكتور أحمد عماد الدين وزير  الصحة، كلف مستشاره بمتابعة حادث منطقة التجمع الخامس، بشارع التسعين، والذي شهد كارثة كبيرة بانفجار في ماسورة الغاز.



أضاف “مجاهد” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج “رأي عام “المذاع على شاشة “ten”، أن الانفجار وقع بسبب قيام سائق لودر تابع لشركة الصرف الصحي بأعمال حفر بجانب ماسورة غاز وتسبب في كسرها، فنتج عن هذا الكسر انفجار في الماسورة واشتعال النيران بشكل ضخم، أسفر عن وفاة شخص وإصابة 17 شخصا بينهم 5 في حالة حرجة.



أكد مجاهد أن جميع مستشفيات الجمهورية جاهزة لاستقبال أي حالات طارئة خلال شم النسيم، في حال تناول فسيخ فاسد، مشددا على أن الصحة وضعت خطة شاملة وطوارئ لتلقي أي مصابين، لافتًا إلى أن قيمة 3 أمصال لعلاج تناول الفسيخ الفاسد تقدر بـ90 ألف جنيه.







تعليقات