تشابهت اللقطات وفشلت الثورات - مظاهرات فنزويلا نسخة طبق الأصل

الخميس 20 ابريل 2017   10:44:15 ص - عدد القراء 271

تشابهت اللقطات وفشلت الثورات - مظاهرات فنزويلا نسخة طبق الأصل




أ.ف.ب



تتشابه اللقطات فى خروج الالاف والملايين فى مظاهرات عارمه ضد سياسة النظام الحاكم ، لا يفرق فى هذا بين دولة أفريقية او اوروبية او حتى لاتينية .. المشاهد واحده تكاد ترى فيها الوجوه نفسها ، والعنف نفسه وفى الاغلب ... النتائج المتشابهه ايضا 



حيث قتل طالب وطالبة بعد إصابتهما بطلق ناري في مظاهرة احتجاجية نظمتها المعارضة بالعاصمة الفنزويلية كاراكاس ضد سياسات الرئيس نيكولاس مادورو الاقتصادية، وشهدت المظاهرة  اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين.



وقال شهود إن الطالب الذي لقي حتفه يدعى كارلوس مورينو ويبلغ من العمر 18 عاما، وكان قد خرج من بيته للعب مباراة لكرة القدم في كراكاس، عندما اقترب مسلحون مؤيدون للحكومة من تجمع معارض قريب وأطلقوا أعيرة نارية، مما أدى لإصابته في الرأس.



أما الضحية الثانية فهي الطالبة الجامعية باولا راميريز التي أصيبت برصاص أطلقه رجال كانوا يتعقبونها هي وصديقها في سان كريستوبال معقل المعارضة قرب الحدود مع كولومبيا .



كما لقي أحد أفراد الحرس الوطني مصرعه برصاص قناص خلال "احتجاجات عنيفة" في ولاية ميراندا، شهدت أيضا إصابة ضابط.





وقال ديوسدادو كابيلو أن المتظاهرين "السلميين" اغتالوا للتو احد عناصر الحرس الوطنى فى سان انطونيو دى لوس التوس"، متهما المعارضة بمقتل الجندى فى المنطقة المتاجمة للعاصمة كراكاس، وأكدت النيابة لوكالة فرانس برس مقتل العسكرى.



ولم يوضح كابيلو ملابسات مقتل الجندى لكنه اتهم زعيم المعارضة انريكى طابريليس وانصاره. وقال "عليهم ان يكونوا متأكدين من انه سيتم احقاق العدل".
















تعليقات