المصرية للاتصالات تدخل سوق المحمول باتفاق مع أورانج

الخميس 20 ابريل 2017   1:38:27 م - عدد القراء 266


المصرية للاتصالات تدخل سوق المحمول باتفاق  مع أورانج



قالت الشركة المصرية للاتصالات، اليوم الخميس، إنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة أورانج مصر، لتقديم خدمات المحمول بتكنولوجيا الجيل الثاني والثالث والرابع، عبر الشبكة الحالية لأورانج.

وأشارت في بيان للبورصة، إن توقيع مذكرة التفاهم ياتي في إطار استعداد الشركة لتقديم خدمات المحمول لعملائها على مستوى الجمهورية في أسرع وقت.

وأضافت الشركة أنها وقعت مذكرة تفاهم أخرى مع أورانج مصر لتوفير خدمات البنية التحتية لمدة 5 سنوات أخرى بقيمة 2.5 مليار جنيه ابتداء من 2018.

وقال أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، في البيان، إن “مذكرة التفاهم مع اورانج أحد أهم الخطوات في إطار الاستعدادات النهائية لدخول المصرية للاتصالات سوق المحمول”.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تتيح للشركة سرعة تقديم خدمات المحمول للعملاء بجودة وكفاءة عالية لحين الوصول بجاهزية البنية التحتية الخاصة بالمصرية للاتصالات إلى المعدلات المطلوبة.

كانت المصرية للاتصالات وقعت في سبتمبر الماضي عقد ترخيص خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول التي تتميز بالسرعة الفائقة في نقل البيانات مقابل 7.08 مليار جنيه. لكنها لم تبدأ بعد في تقديم الخدمة ولا أي من الشركات العاملة في مصر لعدم حصولهم على الترددات حتى الآن.

وتملك الحكومة المصرية 80% من أسهم المصرية للاتصالات التي تحتكر خدمات الهاتف الثابت في أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان وتعد أكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة في أفريقيا والشرق الأوسط.





بالمناسبة أعلنت أورانج اليوم عن تعيين المهندس عاطف حليم وزير الإتصالات الأسبق مستشارا أول للشركة في الشرق الأوسط





وجاء في بيان رسمي :





أعلنت اورنچ الشرق الأوسط وأفريقيا عن تعيين المهندس عاطف حلمي، رئيس مجلس ادارة اورنچ مصر، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاسبق، كمستشار أول لشركة اورنچ الشرق الأوسط وأفريقيا (OMEA) وسفيراً لمجموعة اورنچ في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وباختيار المهندس عاطف حلمي، تؤكد اورنچ ثقتها في الكوادر المصرية خاصة مع تركيز المجموعة وزيادة اهتمامها بتعزيز تطوير الأعمال التجارية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي تضم أكثر من 120 مليون عميل في أكثر من 20 دولة.

مع تغيير العلامة التجارية للمشغل المصري "موبينيل" إلى علامة اورنچ التجارية العام الماضي أصبح توسع اورنچ في المنطقة العربية كبيراً بعد حصولها علي أكبر قاعدة عملاء للمجموعة. كما قامت اورنچ بتوسيع نطاق تواجدها في المنطقة منذ 5 أشهر من خلال إطلاق العلامة التجارية لاورنچ في المغرب، التي حلت محل العلامة التجارية للمشغل المغربي "ميديتل".

والجدير بالذكر أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية الثانية بين مجموعة اورنچ التي تتواجد في 29 دولة بإجمالي قاعدة عملاء 263 مليون عميل في جميع أنحاء العالم و 155 الف موظف حول العالم وحوالي 56 مليون عميل عربي في مصر والأردن وتونس، والمغرب.

وقد تم  تعيين برونو ميتلينغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة اورنچ الشرق الأوسط وأفريقيا (OMEA)  رئيساً لمجلس ادارة شركة اورنچ مصر حتى يتم تعيين رئيس مصري جديد في الأشهر المقبلة.

يعد المهندس عاطف حلمي أحد كبار خبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدوليين الذين يتمتعون بخبرة واسعة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ أكثر من 35 عاماً حيث  تولي المهندس عاطف حلمي العديد من المناصب الإدارية التنفيذية في اثنين من أكبر 100 شركة متعددة الجنسيات طبقاً لتنصيف مجلة فورتشن الامريكية وهي  AT&T /NCR  وOracle في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. كما ساهم في تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر والشرق الاوسط.

وترأس المهندس حلمي المؤتمر العالمي لتكنولوجيا المعلومات (WSIS +10) الرفيع المستوى في جنيف في يونيو 2014 تقديرا لجهوده المهنية والقيادية، ، وحصل على الميدالية الذهبية من الاتحاد الدولي للاتصالات لدوره الفعال.





-انتهى-

عن  اورنچ:

اورنچ هي واحدة من شركات الاتصالات الرائدة في العالم والتي وصل حجم عائداتها الي 40 مليار يورو عام 2015 وتوظف 156,000 موظف حول العالم في 31 ديسمبر عام 2015، بما في ذلك  97,000 موظف في فرنسا. بوجودها في 28 دولة، فان اورنچ لديها قاعدة عملاء إجمالية قدرها 263 مليون عميل حول العالم في 31 ديسمبر عام 2015، بما في ذلك 201 مليون عميل خدمة الهاتف المحمول و18 مليون من عملاء خدمة البرودباند الثابت. اورنچ هي أيضا الشركة الرائدة في مجال توفير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشركات متعددة الجنسيات ، تحت العلامة التجارية اورنچ لخدمات الأعمال. في مارس 2015، قدمت المجموعة خطتها الاستراتيجية "أساسيات 2020" الجديدة التي تضع تجربة العملاء في قلب استراتيجيتها بهدف السماح لهم الاستفادة الكاملة من العالم الرقمي وقوة جيل شبكاتها الجديدة.

اورنچ مدرجة في بورصة نيويورك يورونكست باريس (ORA) وعلى بورصة نيويورك  (ORAN)     

لمزيد من المعلومات على شبكة الانترنت وعلى هاتفك المحمول  www.orange.com www.orange-business.com, www.livetv.orange.com,  أو يمكنك متابعتنا على تويتر @orangegrouppr

اورنچ وغيرها من أي أسماء للمنتجات والخدمات المعلنة في هذه النشرة هي علامات تجارية لاورنچ أو علامة تجارية لخدمات اورنچ المحدودة.

 









تعليقات