محمد صلاح الزهار :الناس خيبتها السبت والاحد وخيبة سكان المعادي ما وردتش علي حد !

الجمعة 21 ابريل 2017   10:25:20 ص - عدد القراء 109

محمد صلاح الزهار :الناس خيبتها السبت والاحد وخيبة سكان المعادي ما وردتش علي حد !




بقلم محمد صلاح الزهار





فجأة ومن غير مناسبة اصبحت منطقة المعادي، وخصوصا المعادي السرايات والمعادي الجديدة والقديمة، وثكنات المعادي ودجلة وغيرها من المناطق المجاورة، اصبحت معزولة عن العالم !



اكتشفت الاجهزة المعنية وجود كسور وشروخ في جسم كوبري طره، تشكل خطورة داهمة علي ركاب ومستقلي السيارات العابرة للكوبري وعلي مترو الانفاق الذي يعلوه الكوبري ، فتقرر اغلاق الكوبري امام حركة السير تماما، وتحولت المعادي كلها الي جراج كبير جدا، واصبح المشوار الذي كان يمكن انجازه بالسيارة في خمس دقائق اصبح يحتاج الي ثلاث ساعات ويزيد! .. وتحولت الحركة المتوجهة الي داخل المعادي من كورنيش النيل الي كوبري الفاروق، الذي لم يتحمل بنيانه العتيق حركة المرور الكثيفة فأعلن احتجاجه هو الاخر، وتكشف وجود شقوق وشروخ في جسمه، وانذرت حالة الكوبري بإمكانية وقوع كارثة كبيرة، فقامت شرطة المعادي بمنع مرور الاتوبيسات والسيارات كبيرة الحجم من علي كوبري الفاروق، وربما يتكشف بعد يوم او يومين ان حالة الكوبري لا تسمح بأي مرور للسيارات من اي نوع !



ومع اغلاق كوبري طره، وتقليل حركة المرور علي كوبري الفاروق بالمعادي واحتمالات اغلاقه هو الآخر، زادت ازمة اهالي وسكان وزوار المعادي بعد ان اوشكت الروابط بينهم وبين المناطق خارج المعادي علي الانقطاع تماما !!



الازمة سببها الرئيس تخاذل الاجهزة المحلية، التي لا اعرفها علي سبيل التحديد، عن مداومة الصيانة الدورية للكباري التي تنقل حركة المرور من والي المعادي، وضاعت المسئولية بين ادارة مترو الانفاق وحي المعادي وهيئة الطرق والكباري !!!



الكارثة السودا ان هذه المأساة الي بدأت قبل ايام قليلة ستتحول الي فضيحة دولية، فمنطقة المعادي تضم مقار سفارات دول اجنبية ومنظمات دولية عديدة وتضم ايضا اكبر تجمع لجاليات اجنبية في مصر !!



المطلوب من اي مسئول في هذا البلد ان يبادر بالتدخل الحاسم الان قبل الساعة القادمة رحمة بسكان المعادي ولتلافي الفضيحة الدولية التي ستلحق بمصر !!!!!!



Image may contain: car and outdoorImage may contain: sky and outdoor







تعليقات