وزير الصحة: الخدمات المقدمة بمستشفيات التكامل "مجانية"

الجمعة 21 ابريل 2017   1:34:58 م - عدد القراء 87


وزير الصحة: الخدمات المقدمة بمستشفيات التكامل



قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان: إن الخدمات الطبية المقدمة بمستشفيات التكامل بعد استغلالها ستكون مجانية، مشيرا إلى أنه لن تقدم أي خدمة صحية بأموال، مستنكرًا انتقادات البعض بإعادة استغلال مستشفيات التكامل مرة ثاني بعد أن ظلت مهملة سنوات طويلة وغير مستغلة.



وأوضح وزير الصحة في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن الدولة تبذل كل جهودها لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل، متسائلًا: «فكيف يتم تقديم خدمات صحية بسعر للمواطنين أو رفع أسعارها عليهم»، مشيرًا إلى أن ذلك به نوع من تضارب المصالح، وهو ما نفاه وزير الصحة.



وأكد أن الحديث المستمر عن رفع أسعار الخدمات الطبية ماهو إلا شائعات لا يعرف ما الغرض منها قائلا: "رفقا بالبلد".



جدير بالذكر أنه تم إصدار قرار في أبريل 2016 لتحويل 24 مستشفى تكاملى لمستشفيات تأمين صحى، كما تحويل 22 مستشفى لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية وبعض الجراحات البسيطة وذلك من الموازنة المخصصة لوزارة الصحة، فيما تم استغلال مستشفيين في كفر الشيخ والمنيا وتحويلهم لمستشفيات متخصصة في الكبد ومراكز علاج لفيروس "سى".



وتمت الموافقة على استغلال 48 مستشفى آخر للعمل كمراكز متخصصة في أمراض النساء والتوليد والأطفال بـ9 محافظات بالصعيد، بداية من محافظة الفيوم حتى أسوان بمتوسط من 4 إلى 5 مستشفيات بكل محافظة، وذلك بمبلغ و42 مليون دولار كتمويل من البنك الدولى بقيمة 75 مليون دولار.







تعليقات