مجلس الامة الكويت يستجوب رئيس الوزراء

الاربعاء 3 مايو 2017   7:37:00 م - عدد القراء 163


مجلس الامة الكويت يستجوب رئيس الوزراء





وجه الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الأربعاء، كتابا إلى رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم يطلب فيه استيضاحا لبعض البنود الواردة في استجواب مقدم من نائبين.



وطالب رئيس الوزراء في كتاب الاستيضاح الذي نشرته شبكة "الدستور" الإخبارية مقدمي الاستجواب بتحديد الوقائع أو عناصر الموضوعات أو الاتهامات التي يقوم عليها الاستجواب وأسانيد تلك الاتهامات عبر موافاته بنسخة من الأدلة كافة والمستندات وتقارير ديوان المحاسبة والرقابة المالية والجهات الرقابية التي أشارت إليها صحيفة الاستجواب وذلك تطبيقا للائحة ولما استقرت عليه الأعراف البرلمانية.



وتقدم النائبان شعيب المويزري ورياض العدساني في 16 أبريل الماضي باستجواب موجه إلى رئيس الوزراء بصفته يشمل محورا واحدا يتعلق حسب مقدمي الطلب بـ"وجود العديد من المخالفات والتجاوزات المالية والإدارية والفنية والإنشائية واستمرار عدم معالجتها بسبب الإهمال وضعف المتابعة وفقدان التنسيق وربط الأعمال وهي من صميم اختصاص رئيس مجلس الوزراء". 



وأشار كتاب الاستيضاح إلى أهمية تحديد الملاحظات والتجاوزات والمخالفات التي يسأل عنها رئيس مجلس الوزراء "على أن يراعى في هذه الحالة حكم المادة (135) من اللائحة الداخلية بشأن تحديد موعد مناقشة الاستجواب".






تعليقات