الأوقاف تحدد 28 موضوع في تراويح شهر رمضان

السبت 6 مايو 2017   3:01:10 م - عدد القراء 157

الأوقاف تحدد 28 موضوع في تراويح شهر رمضان




قررت وزارة الأوقاف أن تكون خاطرة التراويح هذا العام على مدار الشهر الكريم حول القيم والأخلاق الراقية ، مع مراعاة بعض المناسبات المتصلة بالشهر الكريم ، على أن تكون الخاطرة ما بين 5 إلى 7 دقائق ، وبما لا يجاوز عشرة دقائق على أية حال ، وإذا تجاوزت العشر دقائق، مخالفة تستوجب المساءلة.



وقالت الوزارة فى بيان ، إنه تيسيرًا على الأئمة قررت وزارة الأوقاف إتاحة مادة علمية تشمل 28 موضوعًا حول القيم الأخلاقية يقتطف الإمام منها ما يناسب الوقت والدرس المحددين .



وتضمن فهرس الدروس الأخلاقية حيث سيكون درس اليوم الأول بعنوان "رمضان شهر مكارم الأخلاق"، واليوم الثانى بعنوان "الإخلاص"،والثالث بعنوان "الرحمة"،والرابع بعنوان"التسامح"،واليوم الخامس بعنوان"الصدق"،والسادس بعنوان"الأمانة"،والسابع بعنوان "العدل"،واليوم الثامن بعنوان"التواضع"،والتاسع بعنوان "المراقبة"،والعاشر بعنوان"الجود والكرم".



كما تم تحديد موضوعات خواطر التراويح من اليوم الحادى عشر وحتى نهاية الشهر بالترتيب على النحو التالى: الشكر،الحياء، تحرى الحلال، المسارعة إلى الخيرات ،الوفاء بالعهد ،التقوى ،حسن الخلق ،البر ،فضل العشر الأواخر من رمضان،حفظ اللسان ،الكلمة الطيب ،الإيثار،غض البصر ،سلامة الصدر ،كظم الغيظ،ليلة القدر ليلة الرحمة والمغفرة،العفو ،الاستغفار ،التعاون على البر والتقوى ،الرضا







تعليقات