المصرف المتحد يعلن : حصيلة حملات التثقيف بالشموال المالي

الاربعاء 10 مايو 2017   9:14:07 م - عدد القراء 271


المصرف المتحد يعلن : حصيلة حملات التثقيف بالشموال المالي



اعلن اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد - ان حصيله حملات التوعية والتثقيف المالي لاسبوع الشمول المالي والتي بدا من 27 ابريل الماضي تحت شعار "افتح حساب بنكي" برعاية البنك المركزي المصري وصلت الي حوالي 1000 حساب بنكي واصدار اكثر من 550 بطاقة مدفوعة مقدما تم توزيعها علي الفائزين في مسابقة القرآن الكريم التي ينظمها المصرف المتحد سنويا وتشمل محافظات الصعيد ووجه بحري.



مد فترة الحملة القومية للشمول المالي

كما اعلن القاضي عن مبادرة قومية لمد فترة حملة التثقيف والشمول المالي ثلاثة اشهر قادمة لتنتهي في شهر يوليو 2017 القادم بنفس الشروط والمزايا.  ودعا لانضمام المؤسسات المالية ومنظمات المجتمع المدني لهذه الحملة القومية والتي تهدف الي دمج الاقتصاد الغير رسمي في منظومة الاقتصاد القومي.   



اهداف حملة المصرف المتحد

هذا وتستهدف الحملة الدخول بعمق في المناطق المهمشة والغير مشمولة بالخدمات البنكية خاصة في المناطق التجمعات السكنية والانتاجية بمختلف محافظات الجمهورية.  وعرض الخدمات والحلول البنكية سواء التقليدية او المتوافقة مع احكام الشريعة خاصة وان المصرف يتمتع بمزايا كبيرة من خدمات ومنتجات بنكية تهم شريحة كبيرة من الفئات المستهدفة.  



وتشمل الحملة ايضا نشر الثقافة المالية في تجمعات الشباب والنوادي الرياضية ومراكز الانشطة الصيفية خاصة مع دخول موسم الاجازات.  



كما تم التنسيق مع عدد من جهات المجتمع المدنية ممن ينظموا دورات تدريبية وانتاجية للتواجد بشكل مباشر لتوعية هذه الشرائح باهمية الدخول في المنظومة القومية للشمول المالي خاصة شرائح  المراة والشباب.



هذا ومن الجدير بالذكر ان المصرف قام بتنظيم مجموعات توعية مباشرة تجوب اكثر من 12 محافظة من محافظات الجمهورية.   وتتضمن التجمعات السكانية في الصعيد ووجه بحري.  كذلك بث عدد من الرسائل الاعلامية من خلال عدد من الصحف والمجلات والمواقع الأكثر انتشارا وايضا من خلال موقع المصرف على شبكة المعلومات الدولية ومواقع التواصل الاجتماعي.  بهدف  توعية المستهلكين بالثقافة المالية واهمية ان يكون لديهم حساب بنكي ليتمتعوا بكافة الخدمات المالية والمصرفية.







تعليقات