طارق عامر: الموازنة العامة للدولة تحت السيطرة.. ومشكلة النقد الأجنبي أصبحت ماضي بلا عودة

الثلاثاء 16 مايو 2017   2:37:37 م - عدد القراء 323

طارق عامر: الموازنة العامة للدولة تحت السيطرة.. ومشكلة النقد الأجنبي أصبحت ماضي بلا عودة




كتب: البشاير



أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزى، أن مشكلة النقد الأجنبى فى مصر تم حلها، رغم التحديات، وأصبحت ماضٍ بلا عودة، مؤكداً أن 8 مليارات دولار دخلت مباشرة للبنك المركزى بعد تحرير سعر الصرف.



وأضاف عامر، فى مرتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الاقتصاد المصرى جذب 54 مليار دولار خلال الـ 6 أشهر الماضية.



وأشار، إلى إن اجتماع المجموعة الاقتصادية اليوم الثلاثاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء ناقش الوضع النقدي فى مصر، مؤكدا أن الأوضاع تحسنت للغاية.



ولفت محافظ البنك المركزي، إلى إن الإجتماع ناقش أيضاً مشروع عملاق متعلق بالطاقة بتكلفة ٥٠٠ مليار جنيه بشأن إنشاء محطات كهرباء خاصة وأن مصر  تتجه لتحلية مياه البحر كنوع من تجديد مصادر الطاقة.



ونوه عامر، إلى ان الواردات انخفضت من ٤،٣ مليار دولار إلي ٣،٨ مليار دولار، لافتاً إلى أن الانتاج المحلي اخذ في الزيادة وأصبح جاذب للتصدير ، مشيرا إلي ان اجراءات الاصلاح الاقتصادي الاخير ايجابية



وشدد على أن تقرير صندوق النقد الدولي عن السياسة المالية في الدولة والاستقرار المالي في  الدولة شهادة كبيرة، موضحا أن الانفاق المالي بسبب عجز الموازنة تسبب في زيادة الاسعار.



وصرح عامر، بأن الموازنة المصرية أصبحت تحت السيطرة ، بشهادة صندوق النقد الدولي، وأن الاستثمار الاجنبي المباشر حقق أعلي معدلات خلال العام الماضي والسياحة زادت  معدلاتها ٥٠٪‏ في فبراير ومارس مقارنة بالأشهر الماضية.







تعليقات