طارق عامر يزف بشرة سارة: العام القادم.. الأسعار ستعود كما كانت

الثلاثاء 16 مايو 2017   2:56:44 م - عدد القراء 931




طارق عامر يزف بشرة سارة: العام القادم.. الأسعار ستعود كما كانت




البشاير:



قال طارق عامر محافظ البنك المركزى، أن الناتج القومي في مصر زاد عن العام الماضى بشكل ملحوظ، لافتا إلى أن هذا النمو كان على عكس توقعاتنا، وأنه لا يوجد أى قيود علي تدفقات النقد الأجنبى .



وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه تم سداد مبلغ ٧٥٠ مليون دولار مستحقات لشركات  البترول وسيتم سداد ٧٥٠ مليون دولار أخرى لشركات البترول أول يونيو. 



وأشاد محافظ البنك المركزى بقانون الاستثمار الجديد، مضيفا: أن الأزمة النقدية انتهت والعام القادم الأسعار ستعود كما كانت". 



ونوه عامر، إلى ان الواردات انخفضت من ٤،٣ مليار دولار إلي ٣،٨ مليار دولار، لافتاً إلى أن الانتاج المحلي اخذ في الزيادة وأصبح جاذب للتصدير ، مشيرا إلي ان اجراءات الاصلاح الاقتصادي الاخير ايجابية



وشدد على أن تقرير صندوق النقد الدولي عن السياسة المالية في الدولة والاستقرار المالي في  الدولة شهادة كبيرة، موضحا أن الانفاق المالي بسبب عجز الموازنة تسبب في زيادة الاسعار.



وصرح عامر، بأن الموازنة المصرية أصبحت تحت السيطرة ، بشهادة صندوق النقد الدولي، وأن الاستثمار الاجنبي المباشر حقق أعلي معدلات خلال العام الماضي والسياحة زادت  معدلاتها ٥٠٪‏ في فبراير ومارس مقارنة بالأشهر الماضية.






تعليقات