الدفاع يطالب بلقاء مرسي في قضية «اقتحام السجون»

الاربعاء 17 مايو 2017   2:06:01 م - عدد القراء 71




الدفاع يطالب بلقاء مرسي في قضية «اقتحام السجون»




طالب المحامى ماهر العربى، عضو الدفاع المنتدب مع الرئيس المعزول محمد مرسي، الذي تجرى إعادة محاكمته بقضية"اقتحام السجون" السماح بلقائه للإطلاع معه على أوراق الدعوى، واذا كانت لديه أسئلة أو استفسارات بشأنها لدى الدفاع، ملتمسًا كذلك من محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وتمكين أهالي الرئيس المعزول من لقائه.



وتحدث القيادى الإخوانى صبحى صالح من داخل القفص الزجاجى، بعدما سمحت له المحكمة، وطالب بضم القضية المعروفة اعلاميًا بـ"التخابر مع حماس" إلى القضية الماثلة نظرًا لإرتباطهما ببعضهما البعض ارتباطًا وثيقًا.



وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد"، وقررت إعادة محاكمتهم.



ووجهت النيابة للمتهمين بأمر الإحالة ارتكاب جرائم وأعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية بالاتفاق مع حركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني لإحداث حالة من الفوضى وإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها.






تعليقات