مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض شينزن للصناعات الثقافية بالصين

الاربعاء 17 مايو 2017   3:44:57 م - عدد القراء 69


مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض شينزن للصناعات الثقافية بالصين



فاز الجناح المصري المشارك في الدورة الـ 13 لمعرض شينزن الدولي للصناعات الثقافية بالصين بجائزة أفضل جناح، والتي تمنح لأفضل تنظيم وأحسن عارض مشارك في هذه الدورة وكان الجناح المصري الأكثر زيارة بين رواد المعرض علي مدار أيامه الأربعة وفي ختام المعرض تسلم الجائزة مساء أمس الأول د. أحمد عواض رئيس صندوق التنمية الثقافية.

وقال عواض: أن الجائزة جاءت نتيجة لجهود فريق العمل بالصندوق وأن المشاركة تعد الأكبر من نوعها في الدورة الحالية، وان تنوع المعروضات وتفردها ساعد علي تحقيق هذا النجاح وأن التراث والصناعات الثقافية المصرية تحظي بالإقبال الكبير من جميع البلدان.





يذكر أن وزارة الثقافة المصرية تشارك في المعرض من خلال مركز الحرف التقليدية بالفسطاط التابع للصندوق وأقيمت دورة المعرض هذا العام تحت عنوان تنمية الثقافة بجانب التجارة.



ويعد المعرض الأكبر والأهم في المجال الثقافي بالصين، حيث يهتم بإقامة جسر لتبادلها بين الصين ومثيلاتها من الدول وتبلغ المساحة الإجمالية للمعرض 105 آلاف متر مربع، بمشاركة أكثر من2286 عارضاً من داخل الصين، بلغت قيمة استثمارات خلال المعرض 256 مليار يوان (ما يعادل 43 مليار دولار أمريكي).







تعليقات