عبد الغفار يستعرض تقريراً حول المنح المقدمة من بعض الدول

الخميس 18 مايو 2017   11:00:58 ص - عدد القراء 70




عبد الغفار يستعرض تقريراً حول المنح المقدمة من بعض الدول




علا حسنين



تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريراً حول عدد من المنح المقدمة من بعض الدول وهى: اليابان، وكولومبيا، والأردن وذلك للعام الدراسى 2017/2018.

وأشار التقرير إلى أن الحكومة اليابانية تقدم عدد من المنح الدراسية للطلاب المصريين للتدريب لعام 2018 للدراسة في الكليات المتخصصة في مجال التكنولوجيا باليابان وذلك من خلال برنامجين هما (College of Technology Students)، و(Undergraduate Sudents)، وآخر موعد للتقدم للمنح 25 مايو الجارى على الموقع الالكترونى للسفارة اليابانية www.eg.emb.japan.go.ip))، وستقوم السفارة بدراسة استمارات الترشيح والاختيار من ضمن الطلبة المرشحين لهذه المنحة.

وأوضح التقرير أن هناك عدد من المنح الدراسية مقدمة من الحكومة الكولومبية للدراسات العليا للعام الدراسي 2017/2018، وتغطى المنحة التكاليف الدراسية والمصروف الشهري والتأمين الصحي والكتب الدراسية وتكلفة الحصول على التأشيرة، ويشترط فى المتقدمين أن يكون لديهم خبرة علمية لا تقل عن عام في المجال الذي سيختارونه للدراسة، والدراسة باللغة الأسبانية لمن هم دون الـ 50 عاما، وآخر موعد للتقدم للمنحة 2 يونيو القادم.

وفى إطار التعاون بين مصر والأردن أضاف التقرير أن الجامعة الأردنية تقدم 35 منحة دراسية كاملة وجزئية لبرنامج الماجستير في الصحافة والإعلام للعام الدراسي 2017/2018، حيث تقدم طلبات الالتحاق عبر الموقع الالكترونى www.jimi.edu.jo))، وآخر موعد للتقدم للمنح 6 يوليو القادم.

يذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لاتتحمل أية نفقات عن هذه المنح.www.jimi.edu.jo






تعليقات