التجاري الدولي مصر يحصل علي جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط : طبعا ومبروك

الخميس 18 مايو 2017   11:46:16 ص - عدد القراء 369


التجاري الدولي مصر يحصل علي جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط  : طبعا ومبروك



 حصل البنك التجاري الدولي-مصر، أكبر بنك قطاع خاص مصري، على جائزة "أفضل بنك في الشرق الأوسط" من يورومني خلال حفل توزيع جوائز التميز لعام 2017 والذي أقيم في دبي يوم 17 مايو، وذلك تقديراً للخدمات المصرفية ذات المستوى العالمي التي يقدمها البنك لعملائه في جميع أنحاء المنطقة.

تعد جوائز التميز من يورومني، في دورتها السادسة والعشرين، من أعرق وأقدم الجوائز التي تمنحها المؤسسات الإعلامية للمؤسسات المصرفية التي تثبت جدارتها في تقديم العروض المتميزة لعملائها وكذلك تحقيق أفضل أداء مصرفي في فئتها دون أن تكون بالضرورة ذات نطاق عالمي.

افاد هشام عز العرب -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي-مصر – تعليقاً على الجائزة "يشرفنا أن نكون أول بنك قطاع خاص مصري يتم اختياره للفوز بتلك الجائزة المرموقة. فهي تعد شهادة دولية واعتراف عالمي ليس فقط بالأداء المتميز والنمو المستمر لأعمال البنك التجاري الدولي – مصر فحسب، بل إنها أيضاً برهان على مدى قوة واستقرار وتميز قدرات القطاع المصرفي المصري بأكمله."

وقد أكد عز العرب أن هذا الإنجاز يبرهن على الأساس القوي للبنك الذي مكّنه من التقدم والتفوق، مدعوماً بالإدارة الفعّالة للميزانية العمومية، والكفاءة التشغيلية والنهج ذو الرؤية المتميزة واستراتيجية مصرفية تتمحور حول عملائنا. "كل تلك العوامل مجمعة سمحت لنا بالتنافس على المستوى الإقليمي، وليس محلياً فحسب، على الرغم من عدم تواجدنا الفعلي بالخارج حتى الآن".

وأضاف عز العرب " لقد نجح البنك التجاري الدولي – مصر  في بناء نموذج لكيفية قيام المؤسسات بدور ريادي، والتوسع بقاعدة العملاء وتعزيز خدماتها بالأسواق الأخرى، حيث أن استثمارنا المستمر في تطوير الخدمات المصرفية الرقمية وتوفير منتجات وحلول مصرفية مصممة خصيصاً لتلبية المتطلبات المتغيرة لعملائنا هي جزء لا يتجزأ من استراتيجيتنا لتنمية أعمالنا وقدرتنا على البقاء في صدارة القطاع المصرفي."

استطاع البنك التجاري الدولي-مصر أن يكون المحرك الأول والأساسي في "إدارة البيانات" بالقطاع المصرفي، حيث أوضح عز العرب "تُمكّنا إدارة البيانات من تحديد الفرص واتجاهات السوق، وتحليل الأنماط وتحويلها إلى معلومات ومنتجات وأفكار يتم استخدامها على نطاق واسع لتطوير خدماتنا وعروضنا لعملائنا." وأكد عز العرب "إن البنك التجاري الدولي-مصر هو أول بنك في المنطقة يطلق قسم خاص متطور لإدارة وتحليل البيانات، وقريباً سنصبح أول من يوجه تلك الطاقة الهائلة لإدارة البيانات في صالح عملائنا."

ومن جانبه صرح يورومني "أن البنك التجاري الدولي – مصر  سجل عائد على حقوق المساهمين بنسبة 34٪ في عام 2016، وهو أعلى من أي مقرض آخر من الدرجة الأولى في المنطقة. كما أن البنك نجح في تحقيق عوائد مرتفعة وزيادة مطردة في صافي الدخل، في ظل إدارة المخاطر الاستثنائية والسيولة بكل كفاءة".

في عام 2016، منحت يورومني جائزة "المساهمة المتميزة في قطاع الخدمات المالية في الشرق الأوسط" إلى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي-مصر، تكريماً وتقديراً لإنجازات عز العرب وكفاءة إدارته للبنك الرائد بالقطاع المصرفي المصري لأكثر من 15 عاماً، استطاع خلالها تطوير الإطار المؤسسي للبنك من بنك تجاري فقط إلى مؤسسة مالية متكاملة وهو ما وصلت إليه اليوم. كما حصل البنك أيضاً على جائزة التميز كـ "أفضل بنك في مصر" لعام 2016، تأكيداً على المكانة الريادية البنك في القطاع المصرفي، والحفاظ على صدارته من حيث الربحية والإيرادات والقيمة السوقية، وحصة الودائع.























تعليقات