درس يابانى لنواب مصر - وفد البرلمان يحضر جلسة سحب الثقة من وزير العدل

الخميس 18 مايو 2017   7:13:00 م - عدد القراء 280


درس يابانى لنواب مصر - وفد البرلمان يحضر جلسة سحب الثقة من وزير العدل



تلقى نواب البرلمان المصرى ممثلا فى الوفد الذى يرأسه على عبد العال رئيس المجلس درسا واضحا فى أصول الديمقراطية وكيفية تعامل نواب الشعب مع الحكومة كمراقبين حقيقيين لا مجموعة من المتسولين الذين يسعون للحصول على توقيعات الوزراء على أوراقهم ومصالحهم ، حيث حصرالوفد البرلماني المصري باليابان جانبا من جلسةمجلس النواب الياباني لدراسة سحب الثقه من وزير العدل، بدعوة من رئيس المجلس تادامورى أوشيما.



والتقي علي عبد العال رئيس مجلس النواب، تاداموري أوشيما رئيس مجلس النواب الياباني، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وأعرب عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصري ومجلس النواب الياباني.



وأشار عبدالعال إلي أن الدولة المصرية تتطلع لأن تشهد الفترة القادمة زيادة المشروعات التنموية بين الجانبين خاصة تلك التى تتعلق بمجالات هامة بالنسبة لجهود التنمية الإقتصادية والاجتماعية في مصر وكذلك المشروعات اليابانية العملاقة في مصر مثل المتحف المصري الكبير والخط الرابع لمترو الأنفاق.

وقال رئيس لجنة الثقافة والاعلام في البرلمان، النائب أسامة هيكل ى تصريحات للمحررين البرلمانين من اليابان، أنه في بداية الجلسة أعلن تادامورى عن حضور الدكتور على عبد العال والوفد البرلمانى المصرى.

وأوضح أن أهم نقاط المباحثات التعاون البرلمانى فى مجالات مكافحه الإرهاب ودعم العلاقات الثقافيه والاقتصاديه والسياحية.

وقال إن عبد العال وجه الدعوة لرئيس مجلس النواب اليابانى تادامورا، لزيارة مصر مع أعضاء الصداقة المصرية اليابانية من البرلمان اليابانى.







تعليقات