بالمستندات ..إهدار مبلغ 4.5 مليون جنيه بالتأمين الصحي فرع شرق الدلتا

الجمعة 19 مايو 2017   12:44:00 ص - عدد القراء 115


بالمستندات ..إهدار مبلغ 4.5 مليون جنيه بالتأمين الصحي فرع شرق الدلتا



كتبت : انجي بيومي



قال الاعلامي محمد موسى أن عدد من الصيادلة تقدموا بمذكرة تتهم الدكتور مرهف الموجي، رئيس فرع شمال شرق الدلتا للتأمين الصحي، بإهدار المال العام والتستر على الفساد المالي والإداري بالفرع.

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامجه "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، أن مجموعة المستندات التي حصل عليها الصيادلة أوضحت تسبب رئيس فرع شمال شرق الدلتا في اهدار مبلغ أربعة ملايين ونصف جنيه ثمن أدوية مرضى "جوشر" المرض النادر، والذين تم توفير العلاج لهم لمدة ثلاثة شهور فقط رغم حكم القضاء بوجوب أخذهم تلك الأدوية مدى الحياة.

وتابع، نتيجة لتأخر إتمام ممارسة لتوفير تلك الأدوية فى حينها رغم وضوح قرار وزير الصحة بالبدأ فى عمل ممارسة لتوفيرها منذ مايقرب من عام، أدى ذلك لإهدار قيمة الدفعة الأولى للعلاج، وعدم إستكمال الأطفال المرضى لعلاجهم الذين لم يحصلوا على العلاج منذ انتهاء الجرعة الأولى وأهدر 4.5 مليون جنيه بدون فائدة .

وأشار، الى أن والد إحدى المريضات من المجموعة اللي المفترض حصولهم على العلاج ضمن منظومة التأمين الصحي قام برفع دعوى ضد كل من وزير الصحة، ورئيس مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي، ومدير الهيئة العامة للتأمين الصحي فرع المنصورة، عقب تضرر ابنته من عدم حصولها على العلاج المخصص لها الأمر الذي يعرض حياتها للخطر، وعندما توجه للهيئة لصرف الدواء امتنعت عن ذلك.

 











تعليقات