تقنيات إنترنت الأشياء الصناعية تلعب دوراً هاماً في مستقبل قطاع النفط والغاز المصري

الجمعة 19 مايو 2017   12:15:08 م - عدد القراء 89




تقنيات إنترنت الأشياء الصناعية تلعب دوراً هاماً في مستقبل قطاع النفط والغاز المصري




 عقدت شركة ’هانيويل‘ منتدى حول التقنيات ذات الصلة بقطاع النفط والغاز في القاهرة صباح الأمس، استعرضت فيها أنّ إنترنت الأشياء الصناعية والخدمات السحابية باتت القوى الرئيسية الدافعة لعجلة تطوير قطاع النفط والغاز المصري. وألقى  الوزير المهندس طارق المُلا، وزير البترول والثروة المعدنية، كلمةً ترحيبية أعلن عقبها افتتاح المنتدى، التي رحبت فيها ’هانيويل‘ الرائدة في مجال البرمجيات الصناعية بالممثلين من الجهات الحكومية والاستشاريين والشركاء ومختلف الاطراف المعنية بهذأ المجال، الذين اجتمعوا بدورهم للاستماع إلى آراء وأفكار أبرز خبراء قطاع النفط والغاز على مستوى العالم. وسلط المنتدى الضوء على قدرة التقنيات المتصلة الحديثة على الارتقاء السريع بمستوى عمليات شركات النفط والغاز حول العالم.

 

من جانبه صرح خالد هاشم، رئيس شركة ’هانيويل‘ في مصر: "تعدّ مصر إحدى أكثر الاقتصادات ديناميكية في المنطقة، ويعتبر النفط والغاز من أهمّ القطاعات التي تسهم في نموها وتطورها المستمرين. قدمت ’هانيويل‘ خدماتها في مصر على مدى ما يزيد عن 30 عاماً، عملت خلالها ضمن أهم مشاريع الطاقة والبنية التحتية في البلاد حتى اليوم. ونودّ التأكيد على التزامنا الراسخ بدعم نمو الاقتصاد المصري وتوفير التقنيات والحلول للمساعدة في الحصول عل قيمة أكبر ومنفعة قصوى من احتياطي النفط والغاز، حيث ستساعد تقنياتنا المتصلة في مصر على ابتكار المزيد من القيمة الخاصّة بالثروة النفطية ، ونتطلع إلى استمرار تعاوننا الناجح مع نخبة رواد القطاع".

 

تحظى ’هانيويل‘ بسجلٍ حافل بالنجاحات يمتد على مدى 30 عاماً من العمل على بعض أهمّ مشاريع الطاقة والبنية التحتية في مصر. وتضمّ محفظة اعمال الشركة مجموعة من الحلول التقنية من الخيارات كتقنيات التكرير والبتروكيماويات والمواد المحفزة وأنظمة المعالجة والتحكم، والتقنيات الخاصة بالوقود، والمواد الكيميائية المتجددة والمواد الصناعية المتخصصة، ومعدات السلامة الصناعية ومنتجات الكشف عن الحريق والدخان وأنظمة الأمن في المصانع والمنازل وأجهزة الطباعة وحلول التخزين اللوجستية وأنظمة مقصورة قيادة الطائرات واجهزة الدفاع والأجهزة الميكانيكية وأنظمة الاتصال الخاصة بها والشواحن التوربينية للسيارات وأنظمة إدارة المباني.

 

 

كما أوضح السيد إيفانجلوس أليبوخوريتيس، مدير المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى شركة ’هانيويل لحلول المعالجة‘: "بإمكاننا رؤية الكثير من الفرص التي من شأنها مساعدتنا على توسيع حضورنا في مصر، وذلك مع أخذ الإمكانات الهائلة لهذا البلد بعين الاعتبار، حيث نعتزم مواصلة دعمنا لقطاع النفط والغاز المصري من خلال البحث والتدريب وتطوير المنتجات المبتكرة. ونسعى بشكلٍ خاصّ إلى توسيع نطاق منتجاتنا و حلولنا المرتبطة بتقنيات المحطات المتصلة وإنترنت الأشياء الصناعية للمساعدة في تعزيز مستوى إنتاجية وفعالية البنية التحتية لقطاع الغاز والنفط القائم في مصر، عبر الاستفادة من خبرتنا العريقة والممتدة لعقود في هذا القطاع".

 

وأخيراً ختم السيد ألبوتشوريتيس حديثه بالقول: "توفر حلول’هانيويل‘ المرتبطة بتقنيات المحطات المتصلة فوائد جمة للمصانع، كتقليل أوقات الانقطاع عن العمل وتعزيز مستويات الأمن والسلامة. وتضمّ تقنياتنا حلولاً لمختلف المنتجات وأخرى سحابية تقوم بمراقبة وتقييم وتحسين أداء عمليات المحطات، كما تقوم بكشف المخاطر الكامنة مبكراً وإدارتها، عبر تنظيم عمليات أمنية مستمرة، والتركيز على تدريب الموظفين. هذا وتحافظ الحلول على سلامة وأمن العمال، فضلاً عن تعزيز فعالية الأصول البشرية والمادية. وستلعب تقنيات إنترنت الأشياء الصناعية دوراً حاسماً في ظل المرحلة الانتقالية التي تشهدها المنطقة المستمرّة في تنويع قطاعات عملياتها بما يتماشى مع رؤى النمو الإقليمي".

 

ومع تركيب أكثر من 10 آلاف وحدة في جميع أنحاء العالم، أصبح المصنعون يستخدمون تقنيات ’هانيويل‘ المعتمدة على إنترنت الأشياء الصناعية لتقليل الوقت الذي تحتاجه المحطات للوصول والحفاظ على  طاقتها التشغيلية القصوى.

 

وبالإضافة إلى الفعالية المنعقدة في القاهرة، ستستضيف ’هانيويل‘ ندوةً أخرى حول التقنيات المتصلة بقطاع النفط والغاز في الإسكندرية يوم الأربعاء بتاريخ 17 مايو في فندق ’فورسيزونز‘.

 



 

الصورة المرفقة:

صورة من منتدى ’هانيويل‘حول التقنيات ذات الصلة بقطاع النفط والغاز، ومن اليسار إلى اليمين يقف السيد نورم جيلسدورف رئيس شركة ’هانيويل‘ في الشرق الأوسط وروسيا وآسيا الوسطى، والسيد خالد هاشم رئيس شركة ’هانيويل‘ في مصر، ومعالي المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية، والسيد إيفانجلوس أليبوخوريتيس مدير المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى شركة ’هانيويل لحلول المعالجة‘.

 



 

نبذة عن ’هانيويل لحلول المعالجة‘

تعتبر هانيويل لحلول المعالجة (www.honeywellprocess.com) شركة رائدة في مجال التحكم الآلي، والأجهزة، والخدمات لقطاع النفط والغاز، والتكرير، واللب والورق، وتوليد الطاقة الصناعية، والكيماويات والبتروكيماويات، والوقود الحيوي، وعلوم الحياة، والمعادن، وصناعات التعدين. وهي شركة رائدة في تزويد الحلول البرمجية والأدوات اللازمة لمساعدة المصنّعين على تحقيق القيمة والميزات التنافسية في التحوّل الرقمي من خلال إنترنت الأشياء الصناعية (IIoT)، كما أنها جزء من مجموعة هانيويل الاستراتيجية لأعمال مواد وتقنيات قياس الأداء التي تتضمن أيضاً شركة "هانيويل يو أو بي" (www.uop.com)، الشركة العالمية الرائدة ومانحة التراخيص في مجال تكنولوجيا العمليات، والمواد المحفزة، والمكثفات، ومنشآت العمليات، والخدمات الاستشارية لقطاع تكرير المواد البترولية والبتروكيماويات ومعالجة الغاز.



 






تعليقات