الرئيس من دمياط : تصريحات غاضبه وتوجيهات واضحة

الثلاثاء 23 مايو 2017   2:28:45 م - عدد القراء 604

الرئيس من دمياط : تصريحات غاضبه وتوجيهات واضحة




قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح عددًا من المشروعات القومية الكبرى بمحافظة دمياط ، وفى مقدمتها مدينة دمياط للأثاث، حيث يجرى الانتهاء من تجهيز "هنجرين" يضمان مركزًا تكنولوجيًا لصناعة الأثاث، ومجموعة من الورش الصغيرة المخصصة لصغار الصناع , مستشفى دمياط العسكرى بمدينة دمياط الجديدة، وعدد من العمارات السكنية التى جرى الانتهاء منها بمشروع دار مصر بدمياط الجديدة ومستشفى الطوارئ.



كما وجه الرئيس السيسي تحذيرا للحكومة في عدد من القضايا والمشروعات التي تخص المصريين وهي :



بغضب شديد السيسي : اللي حط إيه علي أرض مش بتاعته حرامي حرامي



للمرة الثانية ترتفع نبرة الغضب لدي الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو يتحدث عن إغتصاب الأراضي .. 



وفي هذا السياق وجه خمسة رسائل خطيرة 



الأولي : اللي حط إيده علي أرض مش بتاعته حرامي حرامي حرامي 



ثانيا : بعض الناس بتهددني وتقول إنه سوف يأخذون حقهم مني . بيهددوني علشان أنا باسترد حق  الناس . حق الوطن . 



يتفضلوا يخدوا حقهم . أنا لن أتوقف عن إسترداد حق الناس . 



ثالثا : أنا باستغرب كيف يسمح محافظ أو رئيس مدينة أو قرية ويعرف أن هناك من وضع يده علي  أرض الدولة ويسكت . ذي مش رجوله . 



رابعا : آخر الشهر ده سوف نعقد إجتماع يضم المحافظين وقيادات الجيوش والشرطة و٢٠ شابا من  كل محافظة لمراجعة موضوع إسترداد الأرض ، ماذا تم وماذا بقي ولماذا لم يتم حتي الآن .. 



خامسا : لا أحد فوق القانون أيا من كان ... لا أحد فوق القانون مهما كان منصبه او اسمه .



السيسي: "مش هنفتتح طرق تانية إلا إذا استكملنا المشروعات الحالية"



طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، وزارات النقل والإسكان والقوات المسلحة بتنفيذ نقطة خدمة تتضمن وجود سيارات اسعاف ونقطة وقود وشرطة كل 25 كيلو، مفيدا بأن الطرق السابقة التى تم تنفيذها ستصل إلى 300 نقطة على اخر العام الحالى، مشددا على ضرورة الانتهاء من باقى نقاط الخدمة فى الطرق.



وقال الرئيس السيسى خلال افتتاحه مجموعة من المشروعات القومية بدمياط، "كل الطرق لازم يكون فيها محطات الخدمة التى طالبت بها، ومحطات الخدمة يكون لها تخطيط بشكل كامل على كل الطرق اللى بنتكلم عليها، ومش هنفتتح طرق تانية إلا إذا كان كله مستكمل".



السيسي : ثلاثة توجيهات للحكومة في بداية يوم العمل بدمياط





بعد العرض الذي قدمه اللواء محمد عرفان رئيس الرقابة الإدارية عن متابعة تنفيذ المشروعات القومية وغير القومية التي يجري تنفيذها علي أرض مصر .. عقب الرئيس عبد الفتاح السيسي بثلاثة توجيهات .



أولا : يجب الإنتهاء من كافة المشروعات المفتوحة منذ سنوات ، وخاصة المشروعات المفتوحة والموروثة قبل ثورة ٢٥ يناير . والجدير بالذكر أن البنك الدولي يشكو من تباطئ تنفيذ المشروعات التي يجري تمويلها بقروض من البنك . وتبين أن قيمة هذه المشروعات تصل الي ٨ مليارات دولار . نصيحة البنك الدولي إن دخلو هذه المشروعات الخدمة يضيف الكثير الي الناتج القومي ..



ثانيا : إقامة مراكز إسعاف علي الطرق القديمة والجديدة . مركز إسعاف كل ٢٥ كيلومتر . وأضاف الرئيس لا يجب إفتتاح أي طريق بعد الآن دون أن يكون هناك مركز إسعاف . وأعلن الرئيس إنه الحكومة ستقوم بعمل نموذج لهذا المركزي يجري تعميمه علي كل الطرق .



ثالثا : علي البنك المركزي إن يخصص رصيدا ماليا لتمويل مشروعات مدينة دمياط للأثاث بمعدل فائدة ٥٪ .



السيسي يطالب بالانتهاء من المشروعات المتأخرة قبل نهاية 2017



طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، اللواء محمد عرفات رئيس هيئة الرقابة الإدارية، بالانتهاء من المشروعات المتأخرة، والتى تعمل عليها الحكومة الآن قبل نهاية العام الجارى.



كما طالب الرئيس السيسى، خلال افتتاحه مجموعة من المشروعات بدمياط، بضرورة العمل على استكمال كل المشروعات المتوقفة على مدار الـ5 سنوات والعشر سنوات الماضية، قائلا "عايزين على آخر السنة دى فى شهر 12 نكون انتهينا من المشروعات المتأخرة والمتوقفة".



السيسي يوجه وزير الإسكان بتسليم 180 ألف وحدة سكنية فى 30 يونيو المقبل



وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، بتنفيذ وعده بالانتهاء من 180 ألف وحدة سكنية فى 30 يونيو المقبل، قائلا "عايزين نوفر الإسكان الاجتماعى للمواطنين اللى عندهم استعداد أنهم يتعاقدوا للحصول على شقق".



وقال الرئيس السيسى فى كلمته خلال افتتاح مشروعات قومية بدمياط : "اللى عندهم استعداد فى التعاقد، والحصول على وحدات الإسكان الاجتماعى يستلموا خلال سنة أو سنة ونصف من خلال التعاقد ويحصلوا على الوحدة فى مقابل دفع ثمنها بالكامل، مطالبًا بتذليل أى إجراءات صعبة فى الحصول على الوحدات حال دفع ثمنها".



رد ناري للسيسي على مغتصبي الأرض: مانبقاش رجالة لو سمحنا لحد ياخد أراضي الدولة

 



أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات التنموية الجديدة، بحضور عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة والقوات المسلحة أهمية استرداد أراضي الدولة.



وقال الرئيس: «ما نبقاش رجالة ولا عندنا مروءة لو سمحنا لحد يأخد الأرض بدون وجه حق.. اللى ياخد أرض مصر يبقى حرامى وبياخد حقوق الغلابة.. طول ما أنا عايش على وش الأرض مش هسيب حد يأخد أراضى مش من حقه».



ويفتتح الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، أثناء زيارته إلى محافظة دمياط عبر الفيديو كونفرانس 9 مستشفيات بتكلفة 850 مليون جنيه تقريبًا.



والمستشفيات التي يفتتحها الرئيس السيسي هي مستشفى أسوان العام بأسوان، وشلاتين، والقصير بالبحر الأحمر،ومستشفى المصح  البحري ببورسعيد، المتخصص في أمراض النساء  والولادة، والعزازي للصحة النفسية بالشرقية، والفيوم للتأمين الصحي بالفيوم، وطوارئ كفر سعد بدمياط، ومعهد القلب القومي بالجيزة، بالإضافة إلى المعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية، كما يدشن الرئيس 300 سيارة إسعاف جديدة.

 



السيسي - اللى يدفع كاش هوفرله شقة بالإسكان الإجتماعى



فى خطوة من شأنها تيسير الأمور على الراغبين فى الحصول على وحدات سكنيه بمشروعات الاسكان الاجتماعى ، اعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي ان كل من يتقدم للحصول على شقة " كاش " بدون اقساط سيحصل عليها سواء كان يعمل بالقطاع العام او الخاص او غيرهما دون تقييد بشروط او قيود مفروضة .





واكد السيسي خلال افتتاحه لعددا من المشروعات التنموية بمحافظة دمياط وافتتاح مشروعات اخرى من خلال الفيديو كونفرانس انه مستعد لتوفير الوحدات السكنية حتى لو كانت 5 مليون وحدة سكنية .



وزير الصحة: القضاء على "فيروس سى" في عامين.. والسيسى: خليها سنة



وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، بضرورة الانتهاء من علاج جميع مرضى "فيروس سى" فى مصر خلال عام واحد، بدلا من عامين، قائلا: "بدل سنتين خليهم سنة والجيش معاك"، كما استفسر الرئيس عن أسباب تأخر افتتاح مستشفى أرمنت بمدينة الأقصر.





من جانبه، أكد وزير الصحة، أنه زار المستشفى قبل أيام قليلة، للوقوف على مدى جاهزيته، موضحًا أن جهاز الرقابة الإدارية طلب توفير جهاز تخدير احتياطى يعمل بشكل جيد بديلا عن الجهاز القديم، فضلا عن عدم التعاقد مع شركة للتخلص من النفايات الخطرة، متابعا: "تم إرجاء التشغيل التجريبى حتى يعمل المستشفى بشكل جيد، ليتم افتتاحه بشكل رسمى خلال الفترة المقبلة".



السيسي يعلن عقد اجتماع لبحث نتائج إزالة التعديات على أراضي الدولة



أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات التنموية الجديدة بدمياط، بحضور عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة والقوات المسلحة، عن عقد اجتماع موسع نهاية الشهر الجاري؛ للوقوف على نتائج إزالة التعديات على أراضى الدولة.



ويفتتح الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، أثناء زيارته إلى محافظة دمياط عبر الفيديو كونفرانس 9 مستشفيات بتكلفة 850 مليون جنيه تقريبًا.



والمستشفيات التي يفتتحها الرئيس السيسي هي (مستشفى أسوان العام بأسوان، وشلاتين، والقصير بالبحر الأحمر، ومستشفى المصح البحري ببورسعيد، المتخصص في أمراض النساء والولادة، والعزازي للصحة النفسية بالشرقية، والفيوم للتأمين الصحي بالفيوم، وطوارئ كفر سعد بدمياط، ومعهد القلب القومي بالجيزة، بالإضافة إلى المعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية)، كما يدشن السيسي 300 سيارة إسعاف جديدة.







تعليقات