الإرهاب الأسود يستقبل رمضان بسفك الدماء.. "البشاير" تنشر التفاصيل الكاملة لحادث أتوبيس المنيا

الجمعة 26 مايو 2017   2:22:20 م - عدد القراء 576

الإرهاب الأسود يستقبل رمضان بسفك الدماء..




لا تكف مخالب الإرهاب عن إسقاط المزيد من أبناء الوطن، حيث شهد اليوم الجمعة، إطلاق مجهوليـــن النار على أتوبيس رحلات يقل العديد من الأقباط، في طريقه إلى دير الأنبا صموئيل المعترف بمغاغة شمال المنيا، ما أسفر عن سقوط المزيد من الضحايا والمصابين.



وتستعرض "البشاير" في التقرير التالي تفاصيل الواقعة:



إطلاق النار



تلقت أجهزة الأمن إخطارًا بقيام مجهولين بإطلاق النار على أتوبيس رحلات في طريقه لدير الأنبا صموئيل بمغاغة شمال المحافظة، مما أسفر عن إصابة 24 شخصًا ومصرع 26 آخرين.



الإسعاف



وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى المنطقة، وتقوم الآن سيارات الإسعاف بنقل الجثث والمصابين لمستشفى مغاغة والعدوة، وكشف مصدر بمديرية الصحة بمحافظة المنيا، عن نقل مصابي حادث إطلاق النار على أتوبيس قبل قليل، لمستشفى مغاغة.



تقرير للرئيس



قالت مصادر رفيعة المستوى إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع مع الحكومة وكبار رجال الدولة حادث الهجوم المسلح على أتوبيس المنيا الذي يقل عددًا من الأقباط.



ومن المقرر أن ترفع الحكومة خلال الساعات المقبلة تقريرًا للرئيس عن ملابسات الحادث.



مستشفى مغاغة



وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم رفع حالة التأهب في مستشفى معهد ناصر لاستقبال أي حالات إصابات خطيرة من مصابى أتوبيس المنيا.



وأضاف أنه تم نقل جميع مصابى إطلاق النار على أتوبيس المنيا إلى مستشفى مغاغة.



سيارات الإسعاف



كما أكد الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة، أن حادث إطلاق مجهوليــن النار على أتوبيس رحلات في طريقه لدير الأنبا صموئيل المعترف بمغاغة شمال المنيا، أسفر عن إصابة 24 مواطنا ومصرع 26 آخرين.



وأوضح، أنه تم الدفع، بـ30 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات بمحافظة المنيا.



الإصابات



وفي السياق ذاته، أشار الدكتور خالد نجيب، مدير مستشفى مغاغة بالمنيا، إلى أن المستشفى استقبل 24 مصابًا وحالتي وفاة في الحادث، وتم نقل باقى المصابين والمتوفين إلى مستشفى العدوة.



وذكر "نجيب"، في تصريحاته، أن الإصابات تكمن في "القدم واليد" بطلقات نارية نظرًا لاستقلال المصابين "أتوبيسا"، وتجرى الآن عمليات أولية لاستخراج الأعيرة النارية من أجسام المصابين.



شهود عيان



وأفاد شهود عيان على حادث إطلاق النار على أتوبيس ينقل عددًا من الأقباط إلى دير الأنبا صموئيل المعترف بمغاغة شمال المنيا، أن 10 مسلحين أطلقوا النار من بنادق آلية على الحافلة، مما أسفر عن سقوط الضحايا.



وفى آخر تصريح لها، أعلنت وزارة الصحة والسكان أن عدد الضحايا بلغ 26 قتيلا، و24 مصابًا.



الداخلية تكشف التفاصيل



وكشف مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية تفاصيل الهجوم الارهابى على أتوبيس في محافظة المنيا.



وقال المسئول الإعلامي، إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا تلقت صباح اليوم الجمعة، بلاغا بقيام مجهولين يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعى بإطلاق النيران بشكل عشوائى تجاه أتوبيس يقل عددا من المواطنين الأقباط أثناء سيره بالطريق الصحراوى الغربى، دائرة مركز شرطة العدوة.



وأضاف المسئول الإعلامي، أنه على الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى محل الواقعة وتبين وقوع الحادث أثناء سير الأتوبيس بأحد الطرق الفرعية الصحراوية متوجهًا إلى دير الأنبا صموئيلغرب مدينة العدوة، وهو ما أسفر عن استشهاد 26 مواطنا وإصابة 244 آخرين، مشيرا إلى أنه تم فرض كردون أمني بالمنطقة وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على ملابسات الحادث.



الحصيلة النهائية للضحايا



وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 26 قبطيًا وإصابة 25 آخرين في حادث إطلاق نار من مجهولين على أتوبيس بالطريق الصحراوي الغربي بمركز مغاغة بمحافظة المنيا.



أوضح الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف، أنه جارِ نقل المصابين والوفيات إلى مستشفى مغاغة بواسطة ٢٥ سيارة إسعاف لتلقي الإسعافات الأولية.



أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة في تواصل مع وزير التنمية المحلية ومحافظ المنيا ووكيل وزارة الصحة بالمنيا، وجميع المسئولين لمتابعة آخر التطورات في هذا الحادث الأليم.



وأشار إلى أن وزير الصحة يتابع حالة المصابين لحظة بلحظة وأنه أمر بنقل المصابين بعد تلقيهم الإسعافات الأولية بمستشفى مغاغة إلى مستشفى معهد ناصر، وكلف مستشاره للرعايات الحرجة الدكتور شريف وديع بالتوجه إلى المستشفى ورفع درجة الاستعدادات القصوى بها، وتوفير الأطقم الطبية والاستشاريين بجميع التخصصات الطبية لعلاج المصابين.







تعليقات