فريد خميس: شعار الجامعة البريطانية هو تخريج شباب قادر على البحث العلمي

الجمعة 26 مايو 2017   5:58:55 م - عدد القراء 235

فريد خميس: شعار الجامعة البريطانية هو تخريج شباب قادر على البحث العلمي




كتب: طارق بكار



شهدت الجامعة البريطانية في مصر ، فعاليات المؤتمر العلمي الأول لكلية الصيدلة ، للابتكارات والإبداع ، وعرض مشروعات تخرج الدفعة الأولي من طلاب الكلية ، بحضور عدد من ممثلي الجامعات الأجنبية ، وعلماء الصيدلة والأدوية في مصر .



شهد الاحتفالية كوكبة من علماء مصر ، ورجال الفكر والإعلام ، ومحمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة ، ورئيس الجامعة الدكتور احمد حمد ، ونائبه الدكتور يحيى بهي الدين ، والدكتور محي مزار عميد كلية الصيدلة ، وعمداء الكليات ، والأساتذة والطلاب .



تم خلال الاحتفالية استعراض الإنجازات العلمية ، التي يتم الاستفادة منها في مجالات علوم الصيدلة والدواء ، ويتم من خلالها الانتقال بمصر إليّ مرحلة متقدمة .



وأكد محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بمصر، أن الجامعة مرت بمرحلتين الأولى خلال العشر سنوات الأولى في تاريخها وهي تحقيق التميز للجامعة، والمرحلة الثانية والتي بدأت بها الجامعة وهي البحث العلمي المتميز .



وأضاف خميس أن شعار الجامعة هو تخريج شباب قادر على البحث العلمي ، و أن الجامعة تحرص دائما على رعاية النابغين والمتفوقين باعتبارهم أمل مصر في مستقبل أكثر إشراقا، مؤكدا أنه سيدعم بكل ما أوتى من جهد ومال ، البحث العلمي ، فهو الأمل في النهوض بمصر في شتى القطاعات ومختلف المجالات .



وتجدر الإشارة إليّ ان الجامعة البريطانية في مصر، تضم أكبر واحة للعلوم والابتكار في الشرق الأوسط بالتعاون مع كبريات الجامعات الصينية وهي جامعة (Tsinghua).



وفازت بالمركز الأول في التصنيف العالمي للجامعات الخاصة المعتمدة بمصر في ترتيب المؤسسات التعليمية على المستوى العربي، والذي يتنافس عليه مئات الجامعات الخاصة والحكومية. ومؤخراً ، اقامت الجامعة الملتقى العربي الأول لإدارة الابتكار والإبداع للصناعات الزراعية والغذائية ، وتم عرض الكثير من الأبحاث والمنتجات .







تعليقات