السيسي يطلق النار على "لصوص" أراضي الدولة : الأرض ملك لأجيالنا القادمة

الاربعاء 7 يونيه 2017   12:58:14 م - عدد القراء 243

السيسي يطلق النار على




البشاير



خلال مشاركته في مؤتمر إزالة التعديات على أراضي الدولة بمسرح الجلاء.. الرئيس عبد الفتاح السيسي يطلق النار على "لصوص" أراضي الدولة :



السيسي : اللي هيقنن الأراضي يجيب شنط الفلوس



السيسي للمحافظين: "قولتلكم لو فيه حاجة كلموني فى التليفون.. ومحدش كلمني"



السيسي للشباب: " قولولي اعمل كذا وأنا هنفذ"



السيسي للمستولين على أراضى الدولة: "اللى عاوز يقنن يجيب شنط الفلوس"



السيسي: «مشكلتنا هي عدم التخطيط»



السيسي عن الاستيلاء على أراضي مقابر: "ادفن فى حاجة استوليت عليها؟ حرام"



السيسي: نعترف بحدوث تجاوزات خلال إزالة التعديات على أراضي الدولة

 



قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن من يرغب في تقنين الأراضي المتعدى عليها من أراضي الدولة "اللي هيقنن يجيب شنط الفلوس، ويدخل، ويحط الفلوس قدامكم وياخد الأراضي، دي مصلحة لينا كلنا".





وأضاف: "عشان نديله عقود وتبقى أرضه، ويقدر يستفاد من البنوك ويبقى له مصداقية قدام أهله وأسرته وشركته".



وأكد السيسي، أن المحافظة مسئولة عن الأراضى الموجودة داخل نطاقها، بالإضافة إلى مديرى الأمن والتشكيل التعبوى الموجود بها، مؤكدًا أن إزالة التعديات على أراضى الدولة سيكون أمرا هينا بعد ذلك نظرا لإزالة العدد الأكبر من تلك التعديات.





ووجه الرئيس اللواء الوزير محمد عرفان، بضرورة استعادة مساحة 37 ألف فدان موجودة فى نطاق محافظة البحيرة قائلا: فورا تاخودها يا محمد، اللى هايقنن يجيب شنط الفلوس، عاوز تقنن إحنا معاك".



وطالب الرئيس السيسى، محافظ البحر الأحمر، بضرورة الأخذ فى الاعتبار، ظروف المواطنين الذين يعملون فى مناجم الذهب، والتى استولى أصحابها على أراضى الدولة، قائلا:"الناس الموجودة هناك دى بتاكل عيش عاوزين نشوفلهم حل، الناس دى ليها بيوت مفتوحة تاكل منين؟، لا نريد استنزاف موارد الدولة، يبقى انت لا اديتنى فرصة علشان اشتغل، ولا أنت عاوز تاخود حقك، وعلشان خاطر الناس اللى بتاكول عيش دى تستمر، والناس دى عملت منظومة مش عارفين نعملها، أنا عايزهم يشتغلوا وعاوز البلد تاخود حقها".





وأضاف : "كنت دايما أقولكم لو فيه حاجة حد يكلمنى فى التليفون وعمرى ما حد كلمنى مش عارف ليه؟، حد يقولى حاجة، مافيش غير واحد ولا اثنين بس".



وأكد السيسى، أن الجهد الذى بذل خلال السنوات الماضية لم يكن كافيًا لمواجهة حجم التحدى الذى يواجه الدولة بشأن التعدى على أراضيها، قائلا للشباب: "قولولى اعمل كذا وأنا هنفذ".





وأضاف الرئيس : "المهندس إبراهيم محلب شغال فى الموضوع ده بقاله أكثر من سنة ويبذل جهود لتقنين الأوضاع واستعادة الأراضى المستولَى عليها".





وتابع: "هناك 65 مليون متر مربع من أراضى الدولة تم التعدى عليها بالمبانى.. وهذه الأراضى تحتاج إلى جهد كى تعود للدولة بسبب إقامة مقابر عليها ووجود عدد كبير من السكان.. هؤلاء المواطنون اللى على الأرض دى هتكلف الدولة أكثر من 65 مليار جنية لإقامة المرافق المختلفة، وكان ممكن نوفر الفلوس دى فى حاجات تانية كتيرة".





وأشار الرئيس إلى أن استرداد أراضى الدولة حق للأجيال القادمة، مشددًا على أهمية مواجهة تلك الظاهرة بقوانين جديدة وعقوبات أشد.

 



وأكد السيسي على أن مشكلتنا هي عدم التخطيط، مشيرا إلى أن هناك العديد من الأمور غير مخطط لها بالشكل المدروس، مما أدى إلى تلك المشكلات.



كما شدد الرئيس السيسي، على المسئولين بعدم السماح بالتعدى على على حرم النيل أو المصارف أو الترع، كاشفا عن تخصيص 15 إلى 20% من أموال الأراضى المستردة للمحافظين للمساعدة فى التنمية.





وأشار إلى وجود بعض الجزر فى النيل وأنه غير مسموح بتواجد أحد عليها وفقا للقانون، مضيفًا: "المفروض تكون محمية طبيعية".





وقال السيسي، إن هناك جزيرة فى وسط النيل مساحتها أكثر من 1200 فدان رافضا ذكر اسمها، مليئة بالعشوائيات، متسائلا: الصرف الصحى هايصرف فين؟.. مجيبا: هايصرف فى نهر النيل، متابعا : وبعد كده تقولى محطات معالجة ومحطات صرف، ونبقى بنئذى نفسنا، ويجب على المواطنين الانتباه إلى هذا الأمر، قبل الدولة، مطالبًا المسئولين بأن تكون الأولوية فى التعامل مع هذه الجزر.



وعن الأراضى المستولى عليها وتم بناء المقابر بها، قال الرئيس: "اللى بيبنى مقبرة على أرض مش بتاعته ده حرام، مقبرة ايه دا احنا هاندفن فيها، يبقى ادفن في حاجة مش بتاعتى واستوليت عليها".



وأكد السيسي: "إن ما يطلبه الشباب بخصوص متابعة إزالة التعديات على أراضي الدولة سينفذ فورا" ولا بد أن نعترف بحدوث تجاوزات خلال إجراءات الإزالة.





 











تعليقات