البحرين ترحب بموقف الرئيس الأميركي

السبت 10 يونيه 2017   11:53:56 ص - عدد القراء 188


البحرين ترحب بموقف الرئيس الأميركي



رحبت مملكة البحرين، اليوم السبت، بتصريح الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بشأن دعمه لمواجهة قطر لوقف "تمويلها ودعمها للإرهاب فورا".



دعا ترامب، قطر، الجمعة، لوقف تمويل الإرهاب، محاكياً تصريحات المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر التي اتهمت فيها الدوحة بدعم الإرهاب، وقطعت بناءً عليها العلاقات مع قطر.





وأكدت البحرين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية، أن هذا الموقف الحازم يأتي في إطار الجهود الأميركية الحثيثة ويعكس إصرارا شديدا على مواصلة مكافحة كل صور الإرهاب، وضمان التكاتف الدولي للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة.



وشددت البحرين على ضرورة التزام قطر بتصحيح سياساتها والانخراط بشفافية في جهود مكافحة الإرهاب لتتمكن دول المنطقة من معالجة الأخطار التي تهددها، ومواجهة جميع الكيانات الإرهابية، والقضاء على كل من يدعمها ويحاول زعزعة أمن واستقرار دول المنطقة



وشعوبها.



ووصف ترامب قطر في كلمته بأنها داعم تاريخي للإرهاب، ودعا دول الخليج ودول الجوار لاتخاذ المزيد من الإجراءات لمكافحة الإرهاب.



وقال ترامب في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض "دولة قطر، للأسف، ممول تاريخي للإرهاب على مستوى عال جدا، يجب أن ينهوا هذا التمويل".



يذكر أن السعودية والبحرين والإمارات ومصر، قد أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، فجر يوم الإثنين الماضي، متهمة الدوحة بـدعم الجماعات الإرهابية، والترويج للأفكار المتطرفة، والتدخل في شؤون الدول الأخرى"، وانضمت لاحقاً إلى قرار المقاطعة، كل من



الحكومة المؤقتة في شرق ليبيا، والحكومة اليمنية، والمالديف، وموريشيوس، وموريتانيا، وجزر القمر وأعلنت جيبوتي خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي في العلاقات مع قطر، كما استدعت السنغال سفيرها في الدوحة للتشاور.







تعليقات