البرلمان الليبي يطلب إدراج أسماء وكيانات في قائمة الإرهاب

السبت 10 يونيه 2017   1:14:19 م - عدد القراء 80

البرلمان الليبي يطلب إدراج أسماء وكيانات في قائمة الإرهاب




اقترح رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الليبي طلال الميهوب على وزير خارجية الحكومة المؤقتة محمد الدايري إضافة أسماء وكيانات إلى قائمة الأسماء والكيانات الليبية التي تدعم الإرهاب والتي وردت في البيان الخليجي المصري.



وتضمنت رسالة بعثها المهيوب إلى الدايري أسماء أشخاص وكيانات مرتبطة بدولة قطر أو مقيمة فيها، من بينهم وزراء سابقون ورئيس وأعضاء في المجلس الأعلي للدولة وأعضاء في الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور وعضو في مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي وسفراء ورؤساء وقياديون في أحزاب وعسكريون ومشائخ وإعلاميون ورجال أعمال وشركة طيران الأجنحة .



واقترح المهيوب على الدايري مخاطبة وزراء الدول التي أصدرت قائمة الإرهاب، واقتراح ضم أسماء وكيانات إليها، ومن أبرزها، وفق الرسالة:



 عبد الرحمن السويحلي: “رئيس المجلس الأعلى للدولة” وأحد قادة عملية فجر ليبيا الإرهابية الممولة من دولة قطر. طارق يوسف المقريف: عضو مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي ومسؤول في مؤسسة صلتك القطرية. وعبد الرحمن قاجة: تاجر مضارب بالعملات والمسؤول المالي لتمويل أنشطة دار الإفتاء والمفتي المعزول الصادق الغرياني. وخالد توفيق نصرات: قيادي بالجماعة الليبية المقاتلة في الزاوية ووالد أحد معتقلي مهاجمي مانشيستر. وأحمد عبد الجليل الحسناوي: مسؤول عسكري للجماعة الليبية المقاتلة بالجنوب الليبي. وفوزي أبو كتف: منسق عسكري ومالي لجماعة الإخوان المسلمين مع دولة قطر. وعماد البناي: قيادي في جماعة الإخوان ومرتبط بقطر وبقيادات التنظيم الدولي. وأحمد شوقي: ممول جماعة الإخوان المسلمين من خلال عقود مؤسسة النفط لصالح القيادي في التنظيم الدولي يوسف ندا ونجله حازم. وعبد الباسط غويلة: مسؤول أوقاف طرابلس ومفتي الجماعات الجهادية. ومصطفى الساقزلي: قيادي في جماعة الإخوان وله ارتباطات وثيقة بدولة قطر. ومصطفى الشركسي: قيادي في سرايا الدفاع عن بنغازي. ومحمد الدرسي ” النص” قيادي بتنظيم القاعدة في ليبيا ومطلوب للأردن. وعلي أدبيبة: ممول للكتائب المسلحة الموالية والتابعة للإخوان المسلمين. وعلي السباعي: عضو برلمان مستقيل، وجهادي قطبي تكفيري وهو أحد دعاة الجماعة المقاتلة. وعبد الهادي زرقون: قيادي بتنظيم داعش في ليبيا وعليه عقوبات من الخزانة الأمريكية. وعطية الشاعري: مسؤول ما يسمى مجلس مجاهدي درنة وعضو تنظيم القاعدة.



وفيما يتعلق بالكيانات السياسية والاقتصادية والإعلامية المطلوب إدراجها في قائمة الإرهاب هي: مجلس شورى ثوار بنغازي، درنة، سرت وأجدابيا، وشركة الأجنحة للطيران لمالكها عبد الحكيم بلحاج وشركة الثقة للتأمين لعلي الصلابي وقنوات النبأ والتناصح الفضائية” عبد الحكيم بلحاج وسهيل الصادق الغرياني”، ومؤسسة قدوتي للأعمال الخيرية، ولواء الصمود وغرفة عمليات ثوار ليبيا وقوات درع ليبيا.









تعليقات