وزير الخارجية البحريني يبحث مع أردوغان الأزمة القطرية

الاتنين 12 يونيه 2017   1:17:55 م - عدد القراء 126


وزير الخارجية البحريني يبحث مع أردوغان الأزمة القطرية



قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، إنه بحث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة الليلة الماضي مستجدات الأوضاع في المنطقة، وكافة المساعي الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار فيها.

 وأكد في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو "أن تقارب الرؤى والمواقف بين البلدين وبين كافة دول المنطقة حيال القضايا الإقليمية والدولية، سيدعم المساعي المشتركة لنشر الأمن والسلام في جميع أنحاء المنطقة".

 وقال إنه بين لأردوغان الموقف تجاه "سياسة القيادة القطرية وممارساتها ضد أشقائها". مشيرا إلى أن "خطوة قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر كانت ضرورية ومهمة للحفاظ على أمننا"، وإن على قطر "أن تغير من سياساتها وتتوقف عن أي ممارسات تهدد أمن أشقائها".

 من جانبه قال الوزير التركي: إن أردوغان أكد أن تركيا ستسعى لحل إيجابي للأزمة وبالتواصل مع كافة الأطراف، انطلاقًا من أن أمن دول مجلس التعاون الخليجي من أمن تركيا.

 وبين أن موافقة البرلمان التركي على نشر قوات عسكرية في قطر يأتي في إطار خطوات تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين البلدين في عام 2014 م ولا علاقة لها بالأحداث الراهنة. مشددًا على أن القاعدة العسكرية التركية في قطر تساهم في حماية أمن واستقرار منطقة الخليج ككل ولا تستهدف أي دولة على حساب أخرى.







تعليقات