قطر فقدت عقلها.. تهاجم كبار العلماء فى السعودية وتصفهم بـ"المنافقين"

الخميس 15 يونيه 2017   11:22:51 ص - عدد القراء 1164

قطر فقدت عقلها.. تهاجم كبار العلماء فى السعودية وتصفهم بـ




هاجمت وسائل الإعلام القطرية هيئة كبار العلماء فى السعودية ووصفتهم بـ"المنافقين".



وذلك على أثر تصريحات المفتى العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ الذى أكد فيها أن الإجراءات العربية والإسلامية التى اتخذت ضد الدوحة هى "فى مصلحة مستقبل الشعب القطرى"، نافيها فيها نسب أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في الانتماء لأسرة الشيخ محمد بن عبد الوهاب.



وهاجمت صحيفة "الراية" القطرية التي نشرت الصفحة المشبوهة والمتضمنة إساءة للدين الإسلامى ولعلماء بلاد الحرمين، قبل أن تضطر إلى حذف الخبر نهائياً من موقعها.



وقالت صحيفة الحياة اللندنية إن وزارة الثقافة والإعلام السعودية تفاعلت مع الحدث وضمت موقع تلفزيون قطر الذي نشر الإساءة إلى قائمة حجب المواقع القطرية. ونشر بعض المغردين صوراً من زيارة علماء من المملكة إلى قطر واحتفاء الشعب القطرى بهم، وقالوا إن ما ينشر فى الإعلام القطري يدل على سيطرة كبيرة لجماعة الإخوان المسلمين في مواقع مفاصل القرار في البلاد، سياسياً ودينياً وإعلامياً ومالياً.



وكان المفتي العام للمملكة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ، قال في تصريحات لـ"الحياة" الأحد الماضى، إن السعودية بلد إسلامي مستقيم، وإنها ممولة للخير أينما وجد، ودعا جماعة الإخوان المسلمين إلى البعد عن العصبية والغلو، واتباع كتاب الله وسنة نبيه.



وأكد أن القرارات الأخيرة التي اتخذتها السعودية وعدد من الدول ضد قطر بسبب تمويلها للإرهاب "أمور إجرائية، فيها مصلحة للمسلمين ومنفعة لمستقبل القطريين أنفسهم"، مضيفاً أن هذه القرارات مبنية على الحكمة والبصيرة وفيها فائدة للجميع.









تعليقات