وزير الخارجية التركي يلتقي أمير الكويت الخميس والعاهل السعودي الجمعة

الخميس 15 يونيه 2017   1:17:41 م - عدد القراء 157

وزير الخارجية التركي يلتقي أمير الكويت الخميس والعاهل السعودي الجمعة




أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو في ختام زيارة الى الدوحة الاربعاء، انه سيتوجه الخميس الى الكويت للتباحث مع أميرها في سبل حل الازمة بين قطر والسعودية التي سيزورها الجمعة للقاء الملك سلمان.



وقال تشاوش اوغلو بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الاناضول إن الازمة "يجب ان يتم تجاوزها حتمًا. يجب ان يتم تجاوزها عبر الحوار والسلام، وتركيا ستساهم في ذلك". والتقى الوزير التركي في الدوحة امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ونظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني. واوضح تشاوش اوغلو انه سيتوجه الخميس الى الكويت، حيث سيلتقي الامير صباح الاحمد الصباح الذي يقود وساطة لحل الازمة الدبلوماسية غير المسبوقة في الخليج بين السعودية والامارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة ثانية.



واضاف انه بعد الكويت سيتوجه الجمعة الى السعودية، حيث سيلتقي الملك سلمان بن عبد العزيز. من جهة اخرى، وصلت الى جنوب الدوحة الاربعاء سفينتان حربيتان اميركيتان "للمشاركة في تمرين مشترك" مع البحرية القطرية، كما اعلنت وزارة الدفاع القطرية في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية "قنا".



ولم توضح الوزارة في بيانها ما اذا كان التمرين مقررًا قبل بدء الازمة ام لا. وتقيم تركيا علاقات مميزة مع قطر الغنية بالغاز، وتربطها بها علاقات تجارية مهمة. ومنذ بدء الازمة، برز الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كمدافع عن قطر. 







تعليقات