ثورة حراس المرمى في أوروبا - تقرير

السبت 17 يونيه 2017   3:24:01 م - عدد القراء 341

ثورة حراس المرمى في أوروبا - تقرير



عبّر الحارس البلجيكي تيبو كورتوا عن رغبته في عدم تمديد عقده مع تشيلسي وسبقه الحارس الإيطالي جانلويجي دونادوما عن نفس الرغبة لدى إدارة فريقه ميلان.

ويرغب الحارسان في راتب سنوي مهم يوازي ما قدّماه من مستوى في الموسم الماضي وهو ما رفضته إدارتا تشيلسي وميلان وهو ما يفتح الباب لرحيلهما معًا نحو فرق أقوى مستعدة لدفع رواتب كبيرة.

كما يشهد الصيف الحالي تنافسًا كبيرًا حول حراس المرمى بين الفرق الكبرى وخاصة ريال مدريد وباريس سان جيرمان ويوفنتوس.

وتعاقد مانشستر سيتي مع الحارس البرازيلي الشاب إيدرسون موراييس من بنفيكا مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، كما عرض باريس سان جيرمان مبلغ 75 مليون يورو لضم السلوفيني يان أوبلاك من أتلتيكو مدريد وقدر فريق مانشستر يونايتد قيمة حارسه الإسباني دافيد دي خيا بـ 80 مليون يورو.

وأدى تعاقد مانشستر سيتي مع الحارس البرازيلي الشاب لتواجد حارسين مميزين في السوق وكلاهما يلعب رسميًا مع منتخب بلاده وهما الحارس التشيلي كلاوديو برافو والحارس الإنجليزي جو هارت المطالبين بالبحث عن فريق جديد في الصيف الحالي.


كما أن رغبة ريال مدريد في ضم الحارس الإيطالي جانلويجي دونادوما ستمنح سوق الانتقالات حارسًا مميزًا وهو الكوستاريكي كيلور نافاس أو الإسباني كيكو كاسيا.

وأكمل الحارس البولندي فويتشيك تشيزني موسمي إعارة لروما تألق خلالهما بشكل ملفت وأصبح فعلًا نجمًا متابعًا من طرف فرق كبرى وسيجد آرسنال فرصة بيعه بثمن مهم رغم بقاء موسم واحد في عقده

وعبّر يوفنتوس عن رغبته في ضم الحارس البولندي الذي يبقى أيضًا محط اهتمام فرق في إيطاليا كقطبي ميلان وروما الذي يحاول مع الفريق الإنجليزي لتقليص المبلغ المالي لرحيل حارسه.


سوق الحراس هذا الموسم قد تشهد أيضًا عودة أبرز حارسين عرفهما الدوري الإسباني مرة أخرى لإسبانيا حيث يرغب إشبيلية في التعاقد مع أسطورة ريال مدريد إيكر كاسياس الذي انتهى عقده مع فريق بورتو البرتغالي، ويأمل ديبورتيفو لاكورنيا في ضم الحارس الأسطورة لبرشلونة فيكتور فالديز الذي بدوره أنهى تعاقده مع ميدلسبرة الإنجليزي.

كما يبقى مصير حارسي باريس سان جيرمان الألماني كيفن تراب والفرنسي ألفونسي أريولا مجهولًا بعد إعلان إدارة الفريق الفرنسي عن رغبتها في ضم حارس جديد وهو ما يفتح الباب لرحيل الحارسين أو أحدهما نحو فريق كبير.






تعليقات