بن بريك: لدى أدلة موثقة عن تورط قطر بالإرهاب فى اليمن

السبت 17 يونيه 2017   10:37:53 م - عدد القراء 199

بن بريك: لدى أدلة موثقة عن تورط قطر بالإرهاب فى اليمن




وعد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن هاني بن بريك، بالكشف الموثق بالأدلة عن تورط حكومة قطر بـ”الإرهاب” في جنوب البلاد، من أجل مقاضاتها أمام الجهات المختصة دوليا.



وقال بن بريك في تغريدة على موقع “تويتر” إن “ملف جرائم حكومة قطر الداعمة للإرهاب في الجنوب العربي موثق بالأدلة سيتم إعداده لتقديمه للجهات الدولية لمقاضاة قطر فدم أبنائنا لن يذهب هدرا”.



وفي سياق متصل قال الوزير اليمني السابق إن “وصف الإعلام القطري لعلماء السعودية بالمنافقين هو من جنس التكفير الإرهابي الذي تموله وترعاه الحكومة القطرية”.



وكان بن بريك قد انتقد في وقت سابق من الشهر الماضي ما أسماه “التدخل القطري في شؤون جنوب اليمن”، معتبراً أن الدوحة “لم تقدم شيئا للجنوب”.



وقال في تغريدة بحسابه في موقع “تويتر” “نستنكر وندين بشدة تصرفات قطر وتدخلاتها في شأن الجنوب العربي الضارة بشعبنا، والتي وصلت حد الكذب الصريح والعون للمخربين في حين لم تقدم شيئا للجنوب”.



ووفقاً لمصادر دبلوماسية خليجية فإن الدوحة جندت آلتها الإعلامية الضخمة، للتشويش على عمل التحالف في اليمن، من خلال تقارير وبرامج تتناوب على الحديث عن تضارب الأجندات السعودية الإماراتية، وهو كلام رد عليه البلدان في أكثر من مناسبة بأن “علاقتهما ذات طابع استراتيجي، لا مجال فيه لمثل هذا التناقض”.



وتلفت المصادر إلى أن الدور القطري المناهض لسياسة التحالف لم يقتصر على الجانب الإعلامي، فقد كان للخدمات التي تمس حياة المواطنين، نصيب من هذه السياسة.



وتشير المصادر في هذا الصدد إلى غياب قطر التام عن مؤتمر المانحين الذي عقد مؤخرًا لدعم اليمن، بينما كانت السعودية والإمارات والكويت كلها حاضرة، إلى جانب العديد من الدول الأجنبية التي تبرعت لدعم الشعب اليمني.







تعليقات