عمال "طرة الأسمنت": طالبنا بحقنا فى التعيين فكان مصيرنا السجن

الاحد 18 يونيه 2017   2:09:31 ص - عدد القراء 120

عمال



أكد محمد سلامة، أحد افراد الأمن العاملين في شركة "طرة الأسمنت": أن الشركة تعرضت قبل سنوات إلى عملية سطو مسلح بعد منتصف الليل قتل خلالها سالم فضل الله، أحد العاملين في الشركة.



واضاف سلامة عندما "طالبنا الشركة بالتعيين، لأننا نعمل لديها منذ 15 عاما، بدون اي حقوق وتمارس علينا كافة انواع الضغوط، هددونا بالتسريح من العمل".



وأشار إلى انهم لجأوا إلى القضاء لانصافهم، ورفعوا قضية على إدارة الشركة وحصلوا على حكم قضائي في عام 2015 بمساواتهم في كافة الامتيازات بالعاملين في "طرة الاسمنت"، لكن إدارة الشركة رفضت تنفيذ الحكم.



وتابع : "دخلنا في اضراب سلمي عن العمل خلال ورديتين بدءاً من 3 ابريل الماضي، مع العمل في الوردية الثالثة، واستمر الاضراب قرابة 50 يوما، وفوجئنا في 22 مايو الماضي، باقتحام افراد من قوات الامن للشركة مساء يوم 21 مايو الماضي، وابلغونا بحضورهم للقبض على عدد من الوملاء متهمينهم بالتعدي على رئيس مجلس الادارة، فطلبنا منه اظهار امر الضبط والاحضار فرفض ضابط الامن، وعلى اثرها لم يقم بالقبض اي من العاملين".



واستطرد أنه بعد منتصف الليل، فوجئنا بحضور قوة أمنية كبيرة والقت القبض على 22 من الزملاء ثم حضروا بعد العشاء في نفس اليوم والقوا القبض على 10 آخرين وتم توجيه تهم لهم بالتعدي على ضابط شرطة ومنعه من ممارسة مهام عمله وصدر حكم ضدهم بالسجن 3 سنوات".



وقال محمد سعد إن المحاكمة استمرت ما يقرب من 9 أيام تقريبا رغم ان كل ما نسب الى زملائه في العمل تهم "ملفقة"- على حد تعبيره- ولم تثبت خلال المحاكمة أي منها، ولذلك تقدموا باستئناف وتم قبولة، وننتظر اول جلسة لاعادة المحاكمة يوم 8 يوليو المقبل.



وأشار الى انهم خلال المحاكمة طالبوا الضابط بموافاة القاضي بتقرير الطب الشرعي الذي يثبت تعدي العاملين عليه، بالاضافة الى ان الكاميرات في الشركة لن تثبت أي حالات تعدي خلال عملية ضبط العاملين، مؤكدا بانهم لم يعطلوا العمل طوال فترة الاضراب، موضحا أنه تم ارسال مندوب من مكتب العمل ودون في تقريره بان الاضراب لم يضر بعملية الانتاج ولا توجد أي اعطال خلال العمل.



وأضاف باكيا: "هو عقوبة اللي يطالب بحقوقه انه يدخل السجن في البلد دي" مطالبا الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لانقاذ 27 اسرة من الترشد واعادة حقوق العاملين في اسمنت طرة.


 




تعليقات