نشاط مجلس النواب اليوم : قانون تنظيم زرع الأعضاء والوعظ التابع للأزهر

الاتنين 19 يونيه 2017   11:56:19 ص - عدد القراء 110

نشاط مجلس النواب اليوم : قانون تنظيم زرع الأعضاء والوعظ التابع للأزهر



يجتمع مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، لإقرار الموازنة الجديدة للدولة 2017 2018 بناء على تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى 2017 2020 خطة العام المالي الأول 2017 2018، ومشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017 2018، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2017 2018.



و يستأنف مجلس النواب جلساته يستأنف جلساته بأخذ الرأي النهائي على مشروع قانون تنظيم زرع الأعضاء البشرية، ومناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017 - 2018.



كما تناقش لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، خلال اجتماعها برئاسة الدكتور أسامة العبد، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الكريم زكريا، بشأن ضم الوعظ التابع للأزهر الشريف إلى وزارة الأوقاف، باعتبار أن عمل الواعظ مكرر لعمل الإمام وجميع المساجد بها عجز.



وتعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعيد طعيمة، عدة اجتماعات، لمناقشة طلب الإحاطة المُقدم من أحد النواب بشأن كثرة الحوادث على طريق "المطرية بورسعيد"، وعدم إصلاح كوبري "حادوث"، ما يعرض حياة المواطنين للخطر، وطلب الإحاطة المقدم من النائب على عساسة، بشأن تردى حالة طريق "المطرية بورسعيد" الموازي لترعة السلام في المنطقة بين شمال محافظة الدقهلية حتى بحر البقر، بطول 30 كيلو مترا.



كما تناقش لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، في اجتماعها برئاسة النائب هشام الشعيني، اتفاقية موقعة بين الحكومة المصرية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بشأن منحة بقيمة 100 ألف دينار كويتي، لتنفيذ مشروع نموذجي لتكنولوجيا الزراعة العضوية والحيوية للمحاصيل الزيتية بمحافظة شمال سيناء، وذلك بحضور ممثلين من وزارات الخارجية والتعاون الدولي والزراعة.



وتعقد لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر ستعقد اجتماعا لمناقشة مشروع القانون المُقدم من النائب رضا البلتاجى، بتعديل بعض أحكام قانون المرور رقم 66 لسنة 1976، والخاصة بشروط الحصول على رخصة قيادة مهنية "أولى، وثانية، وثالثة" ضمن جدول أعمالها الاسبوع المقبل.



كما تناقش لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، خلال اجتماعها الإثنين، برئاسة أسامة هيكل، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد همام، بشأن تجاهل مسئولي قطاع الآثار المطالبة بالإسراع في التنقيب بالمناطق التي يعتقد أنها أثرية بمركز تمي الأمديد والسنبلاوين بالدقهلية، وذلك حتى يتم تسليمها للوحدة المحلية والاستفادة منها.




تعليقات