أكتوبر المقبل.. "زراعة كفر الشيخ" تنظم المؤتمر الدولى الـ11 لتربية النبات

الاتنين 19 يونيه 2017   4:20:24 م - عدد القراء 167

أكتوبر المقبل..




البشاير:



ينظم قسم المحاصيل بكلية الزراعة – جامعة كفر الشيخ  بالاشتراك مع الجمعية المصرية لتربية النبات المؤتمر الدولي الحادي عشر لتربية النبات وذلك خلال الفترة من 3 إلى 4 أكتوبر المقبل بقاعة المؤتمرات بالكلية.



وقال الدكتور محمد سعد عبدالعاطى, مقرر المؤتمر ورئيس قسم المحاصيل بكلية الزراعة – جامعة كفر الشيخ, أن المؤتمر يعقد بعنوان "دور تربية النبات في زيادة إنتاجية المحاصيل في ظل محدودية الموارد" برعاية كل من وزير الزراعة ووزير التعليم العالى ورئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمرى بالاضافة إلى الدكتور حسن يونس رئيس المؤتمر وعميد كلية الزراعة بالجامعة.



وأشار عبدالعاطى, أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع زراعة اصناف جديدة تتناسب مع محدودية المياه والموارد فى المناطق الصحراوية والمستصلحة حديثا, لافتا إلى أن أهم المحاور الرئيسية للمؤتمر, تربية النباتات الحقلية والبستانية, تربية النباتات لتحمل الاجهادات الحيوية وغير الحيوية, إنتاج تقاوى الاصناف والمحافظة عليها, تقييم الاصناف النباتية, التقنيات الحديثة "البيوتكنولوجى في انتاج وتربية المحاصيل الحقلية", بالاضافة إلى تصميم وتحليل التجارب الزراعية.



وأضاف "عبدالعاطى", أن أخر موعد لتلقى البحوث العلمية بصيغتها النهائية بنهاية شهر أغسطس المقبل, لافتا أنه سيتم الأعلام الباحثين بقبول البحوث بعد التحكيم منتصف يوليو المقبل. 



وأكد رئيس قسم المحاصيل بكلية الزراعة بكفر الشيخ, أنه سيقام على هامش المؤتمر الدولى الحادى عشر لتربية النبات معرضا للشركات والمؤسسات الزراعية, والهيئات المرتبطة بالمجالات الزراعية لعرض منتجاتها سواء من عينات الاصناف المختلفة للمحاصيل الحقلية أو مستلزمات الانتاج من اسمدة ومبيدات حشرية وحشائش وغيرها.







تعليقات