الكويت : حزب الله ذراع الحرس الثوري الايراني تنظيم ارهابي يوازي داعش

الخميس 22 يونيه 2017   12:53:42 م - عدد القراء 253


الكويت : حزب الله ذراع الحرس الثوري الايراني تنظيم ارهابي يوازي داعش



حسمت "محكمة التمييز" في الكويت جدل اعتبار ميليشيا حزب الله اللبناني خلية إرهابية من عدمه، وأكّدت أنه يعتبر الجناح الأيمن للحرس الثوري الإيراني، وتنطبق عليه التهم ذاتها التي تنطبق على المتعاطفين أو المنضمين إلى تنظيم الدولة ، أو أي خلية إرهابية محظورة أخرى".



وبحسب صحيفة "القبس" الكويتي اعتبرت الكويت ميليشيا حزب الله  بأنه منظمة ارهابية مثلها مثل تنظيم الدولة ، بناء على قرار قضائي صدر أمس الأربعاء وأنهى الجدل الحاصر بشأن الحزب، كما أشارت المحكمة في حيثيات حكمها على "خلية العبدلي" أخيراً برئاسة المستشار أحمد العجيل، إلى أنّ "الخلية المتهم فيها 26 شخصاً دينوا جميعاً ما عدا واحداً، وكانوا يخططون لأعمال تخريبية في الكويت، وهم عبارة عن 3 خلايا تتدرب خارج البلاد وليست خلية واحدة".



يشار إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي صنفت يوم 2 آذار 2016 ميليشيا حزب الله اللبناني كمنظمة إرهابية، وانتقدت ممارسات الحزب التي "تشكل تهديداً للأمن القومي العربي"، حيث قال بيان الأمانة العامة للمجلس بأن دول مجلس التعاون قررت "اعتبار مليشيات حزب الله، بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها، منظمة إرهابية".



و أضافت أنها "سوف تتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرارها بهذا الشأن استنادا إلى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب المطبقة في دول المجلس، والقوانين الدولية المماثلة".



واتخذ القرار نتيجة "استمرار هذه المليشيات في الأعمال العدائية وتجنيد شباب دول المجلس للقيام بالأعمال الإرهابية، وتهريب الأسلحة والمتفجرات، وإثارة الفتن، والتحريض على الفوضى والعنف، في انتهاك صارخ لسيادتها وأمنها واستقرارها" وفق ما صرح به الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني.







تعليقات