وزير الدفاع الكويتي: أمننا الوطني من أمن السعودية ودول الخليج

الثلاثاء 27 يونيه 2017   8:20:15 م - عدد القراء 206


وزير الدفاع الكويتي: أمننا الوطني من أمن السعودية ودول الخليج

ووزير الدفاع الكويتي الشيخ محمد الخالد



قال نائب رئيس الوزراء الكويتي ووزير الدفاع، الشيخ محمد الخالد، إن الأمن الخليجي لا يقبل التجزئة، مشددًا على أن العمل مع الدول الخليجية والصديقة مستمر لمواجهة التحديات الأمنية والأخطار. 



وبحسب صحيفة "الحياة" اللندنية، اعتبر الشيخ الخالد أن أمن الدول الخليجية جزء لا يتجزأ من أمن الكويت، وذلك خلال كلمة للقوات الجوية بمناسبة عيد الفطر المبارك، أمس الاثنين.



وقال الخالد : "دوركم الكبير في عاصفة الحزم وفي إعادة الأمل كبير، وتشهد لكم قاعدة الملك خالد، حيث شاركتم في العمليات الحربية، وقطعتم آلاف الساعات من الطيران ومن الطلعات الجوية الحربية، وكانت نتائج مشاركتكم بشهادة الجميع بمنتهى الدقة والاحتراف".



وأضاف وزير الدفاع: "تشهد لكم قوة بدر التي تشاركون بها في عاصفة الحزم، بالحزم والانضباط والمهنية والضبط والربط في عملكم وواجبكم تجاه الحفاظ على أمن خليجنا الذي هو كل لا يتجزأ"، ودعا إلى "العمل المشترك مع الأشقاء والأصدقاء في التحالف لمواجهة التحديات المتواصلة والأخطار".



وتابع أن "السعودية هي أهلكم وأن خادم الحرمين وحكومته لم يقصروا أبدًا في حسن استقبالكم، وتذكروا أن أمن السعودية هو أمن كل دول الخليج والعكس". 



وكان الشيخ الخالد أعرب، في وقت سابق، عن أمله في إنهاء الأزمة الخليجية قائلا إن المجتمع الدولي كله "يثق فى قدرة أمير الكويت وتحركاته المباركة من أجل لم شمل البيت الخليجي".







تعليقات