ميليشيا تختطف أعضاء ببعثة الأمم المتحدة في ليبيا

الاربعاء 28 يونيه 2017   7:51:52 م - عدد القراء 119


ميليشيا تختطف أعضاء ببعثة الأمم المتحدة في ليبيا



اختطفت إحدى الميليشيات المسلحة المتطرفة التابعة لتنظيم القاعدة سيارة تابعة لبعثة #الأمم_المتحدة في ليبيا، عندما كانت في طريقها من تونس إلى #طرابلس، وذلك على مستوى منطقة الحرشة، التابعة لمدينة #الزاوية، وقاموا باحتجاز أفرادها. وقد أعلن مصدر أمني أنه تم الإفراج عن 4 من المختطفين.



وأفادت وسائل الإعلام المحلية أن عملية الاختطاف جرى تنفيذها من قبل إحدى الجماعات المسلحة المتطرفة الموالية لتنظيم #القاعدة، يقودها شعبان هدية المعروف بـ"أبو عبيدة الزاوي"، وذلك للمطالبة بإطلاق سراح عدد من قادة هذه الجماعة المسلحة، الذين تم اعتقالهم قبل أيام، مقابل الإفراج عن أفراد البعثة.



و #أبو_عبيدة_الزاوي هو "أمير" أقوى الفصائل المسلحة غرب #ليبيا المقربة من تنظيم القاعدة ويلقب بـ"ظواهري ليبيا" نسبةً إلى أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة نظراً للدور التنظيمي الذي يقوم به في ليبيا. اعتقلته السلطات المصرية عام 2013، على خلفية اختطاف سبعة دبلوماسيين مصريين من السفارة المصرية بطرابلس، قبل أن يتم الإفراج عنه مقابل إطلاق الدبلوماسيين المصريين السبعة.



وأكد السفير البريطاني لدى ليبيا، بيتر مييه، في تغريدة حصول الهجوم. وكتب "أعرب عن قلقي إثر هجوم تعرضت له قافلة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا. آمل أن يكون الجميع بأمان".







تعليقات