الكويت.. قفزة بالمبيعات العقارية لأعلى مستوى بـ18 شهرا

الاحد 9 يوليو 2017   4:34:16 م - عدد القراء 100


الكويت.. قفزة بالمبيعات العقارية لأعلى مستوى بـ18 شهرا



قال بنك الكويت الوطني إن سوق العقار قد اكتسب زخما قويا خلال شهر مايو، مع بلوغ قيمة المبيعات 289 مليون دينار، في أعلى مستوى لها على مدى 18 شهرا بارتفاع بلغت نسبته 37 % على أساس سنوي.



ولفت البنك في تقريره الاقتصادي، إلى أن القطاعين السكني والاستثماري قدما دعماً قوياً لسوق العقار بحيث بلغ نمو المبيعات فيهما ما نسبته 23 و38 % على أساس سنوي، في حين اتسم النشاط بالتقلب إلى حد ما خلال الأشهر الأخيرة والتي تخللها ارتفاع في المبيعات على مدى 3 من أصل الأشهر الستة الماضية، بحسب ما ورد في صحيفة "الراي" الكويتية.



وذكر التقرير أن هذا الأمر يشير إلى انتهاء فترة التباطؤ التي امتدت على مدى عامين كاملين، كما حافظت أسعار العقار على استقرارها في معظم القطاعات رغم تراجعها بنسبة 9 و10 % عن مستواها قبل العام.



ونوه بأن القطاع السكني عاود ارتفاعه بعد التراجع الذي شهده خلال شهر أبريل، بحيث ارتفعت المبيعات إلى 138 مليون دينار خلال الشهر من خلال 406 صفقات، كما تحسنت المبيعات بنسبة 23 % على أساس سنوي على خلفية ارتفاع عدد الصفقات بنسبة 46 % مقارنة بالعام الماضي.



وكشف التقرير عن ارتفاع مبيعات المنازل السكنية على مدى الشهرين الماضيين، بحيث تم بيع 233 و203 منازل سكنية في أبريل ومايو على التوالي، فيما يعد أعلى معدل مبيعات منذ مارس 2015.







تعليقات