عُمان للجمال عنوان.. البحيرات الوردية بالسلطنة إحدى العجائب العمانية

الثلاثاء 11 يوليو 2017   8:22:00 م - عدد القراء 305


عُمان للجمال عنوان.. البحيرات الوردية بالسلطنة إحدى العجائب العمانية



تتمتّع الأجزاء الجنوبية من السلطنة بطقس رائع في الآونة الأخيرة مما يجعلها موسماً مثاليّاً للزيارة. وعندما يُذكر جنوب عمان، صلالة هي أول ما يتبادر إلى الأذهان، ألا أنّ هناك العديد من عوامل الجذب الفريدة التي تعكس تفرّد السلطنة وتُصيب من يراها بالذّهول، انطلاقا من محميات الحياة البرية التي تُشكّل ملاذا للطيور من شتّى أنحاء العالم من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي، إلى البحيرات  الوردية التي تُعتبر إحدى عجائب الطبيعة الحقيقية، والتي تكتسي مياه شواطئها باللون الوردي بالفعل.



إن ّ محافظة الوسطى هي منطقة ساحرة حقا، وقد حان الوقت لاستكشافها. وإذا كنت مولعاً بالسفر والتجوال، ولكن ليس لديك الوقت الكاف، ما عليك إلا زيارة هذه المواقع الفريدة التي تبدو وكأنها تنتمي إلى عالم آخر.

الشاطئ الوردي في الجازر هو سلسلة من البحيرات الموسمية التي تجعلك تعتقد بأنك تُحدّق في صورة تم تعديلها بينما تكون هناك.



بر الحكمان .. لا توجد كلمة أخرى تصف بر الحكمان أكثر  من أنه ساحر وفتّان بمياهه الزرقاء الصافية وشواطئه الرملية البيضاء، حيث الشعور بالجمال الاستثنائي يُخيّم على المكان والقرب الشّديد من الطبيعة يبعث في النّفس الحياة.



ويشتهر برّ الحكمان بكونه مسار لرحلة العديد من الطيور التي تهاجر من شتى أنحاء العالم، حيث تعدّ هذه البقعة من البقاع القليلة جدا والنادرة في العالم التي تتخذها الطيور المهاجرة محطة استراحة لمسار رحلتها. كما أنه لن ترى أي مظهر للاستيطان أو العمران على هذه البقعة، بل هي طبيعة نقية في أحلى وأروع هيئة.



جزيرة مصيرة .. تُعتبر واحدة من الجزر الأكثر شهرة في السلطنة؛ لمنظرها الذي يخلب الألباب. وتختلف شواطئ الجزيرة التي تقع على الجانب الجنوبي عن تلك التي تقع على الجانب الشمالي، ألا إن كلا الجانبين يتزينان بالرمال البيضاء الناعمة والمياه الغنية التي تزخر بالتنوع البيولوجي.



كيف تصل إلى البحيرات الوردية: يمكنك الوصول إلى البحيرات الوردية عن طريق المرور بالدقم ومن ثم السير بالاتجاه الجنوبي الغربي حتى تصل ولاية الجازر، حيث تبعد البحيرات الوردية حوالي 7 كيلومترات إلى الشرق من مركز المدينة.














تعليقات