تيلرسون يحمل مطالب جديدة من الملك سلمان إلى الدوحة

الاربعاء 12 يوليو 2017   8:57:37 م - عدد القراء 166


تيلرسون يحمل مطالب جديدة من الملك سلمان إلى الدوحة



أفاد مراسل "العربية" أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون يزور الدوحة غداً ويلتقي أمير قطر.

والتقى وزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة لقطر، الأربعاء، مع تيلرسون، في جدة بالسعودية.

وبعد اللقاء، غادر تيلرسون جدة التي وصلها في وقت سابق، الأربعاء، وفق ما ذكر مراسل "العربية".



وبعد ان وقعت قطر على اتفاقية مكافحة تمويل الإرهاب قبل ساعات ، تبشر زيارة تيلرسون الجديدة للدوحة بنوعية أخرى من المطالب أو إغلاق لبؤرة جديدة من بؤر الخلاف بين الدوحة ومصر ودول الخليج منها على سبيل المثال وضع حد لما تقوم به قناة الجزيرة من تحريض وبث للفتن ، ومنها مثلا تسليم قيادات إخوانية ضالعة بأعمال إرهابية فى مصر والدول العربية ، ووضع حد لدعم الدوحة للتنظيمات الإرهابية فى المنطقة . 



فيما صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكرى شارك اليوم الأربعاء، فى الاجتماع الذى ضم وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين فى جدة مع وزير خارجية الولايات المتحدة وبمشاركة وزير الدولة للشؤون الخارجية الكويتية.



وأضاف أبو زيد فى بيان صحفى، أن الاجتماع تناول الأبعاد المختلفة للأزمة مع قطر واستعرض كافة التطورات الاخيرة الخاصة بها، حيث أعاد وزير الخارجية طرح شواغل مصر حيال موقف قطر الداعم للإرهاب، مؤكدا تمسك مصر بالمطالب التى قدمتها الدول العربية الأربع لقطر.



كما أكد شكرى خلال الاجتماع على أن التوصل الى تسوية لهذه الأزمة يظل رهنا بتفاعل قطر الإيجابي مع هذه المطالَب وتوقفها عن دعم الاٍرهاب والجماعات الإرهابية.



وأردف المتحدث باسم الخارجية، أن "شكرى" أوضح أن مشاركة مصر فى هذا الاجتماع إلى جانب الدول العربية الاخرى تأتى فى إطار العلاقات الخاصة التى تربط كافة هذه الدول بالولايات المتحدة، وكذا فى إطار ما تم تناوله خلال قمة الرياض واتصالا بالجهد الأمريكى للقضاء على الاٍرهاب.







تعليقات