إعتصام عمال الجامعة الأمريكية يوم الأحد

الخميس 13 يوليو 2017   9:35:44 م - عدد القراء 1879


إعتصام عمال الجامعة الأمريكية يوم الأحد



هدد العشرات من العاملين بالجامعة الأمريكية، بالدخول في اعتصام، الاثنين المقبل، احتجاحا على قرار الإدارة بتقليص العمالة للمرة الثانية خلال 4 أعوام.



ومن جانبه قال أحد العمال: "خلال الـ4 أعوام الماضية قلصت الإدارة عدد العمال بإدارة Housekeeping من 350 عاملا إلى 130، ثم خفضت عدد ساعات overtime فأصبح حجم العمل رهيب، ومع ذلك استمر العمل كما ينبغي، حتى علمنا أن مندوبين لشركات أخرى يقومون برزيارة الجامعة خلال الشهرين الماضيين، لتقديم عروض تهدف لإلغاء إدارة Housekeeping من الهكيل الإداري، وهذا بناءً على طلب الجامعة، بالرغم أن أقل هؤلاء العمال في سنوات الخدمة تقريبا 10 أعوام.



وأشار العامل، إلى أنهم ذهبوا في عام 2008 للعمل بالمقر الجديد بالتجمع، وكان وقتها عبارة عن مكان موحش، ومباني تحت الإنشاء، ولا يوجد حتى ماء الشرب، موضحا أنه بعد تحملهم كل هذا، تجري محاولات للاستغناء عن العمال كبداية لحملة موسعة لتصفية عدد أكبر من موظفي الجامعة، ويتم ذلك بكل استهانة بمصائر أسر وليس أفراد، وهذه سابقة خطيرة في تاريخ الجامعة، وفقا لروايته.



وأضاف العامل: "حاولنا مقابلة رئيس الجامعة رفض يقابلنا، وسنعلن التصعيد بداية من الأحد بشكل تدريجىي على أن يكون بداية التصعيد الاثنين المقبل عبر الاعتصام داخل الجامعة لحين إلغاء القرار.









تعليقات