السيسي يصفع الوسيط وزير خارجية فرنسا : انتهي دور قطر للابد وسنقطع لسان الجزيرة

السبت 15 يوليو 2017   12:51:15 م - عدد القراء 35985


السيسي يصفع الوسيط وزير خارجية فرنسا : انتهي دور قطر للابد وسنقطع لسان الجزيرة



أكد #وزير_الخارجية_الفرنسي، جان إيف لودريان، السبت من الدوحة على ضرورة محاربة المجموعات الإرهابية. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع نظيره القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وأكد لو دريان أن #فرنسا تشعر بقلق بالغ إزاء تدهور علاقة قطر وجيرانها، مشيرا إلى دعم فرنسا لجهود الوساطة الكويتية.





وقال وزير خارجية فرنسا أن قطر مستعدة لمباحثات بناءة لحل الأزمة دون المساس بسيادتها.

وأضاف "نحيي جهود وزير خارجية أميركا ريكس تيلرسون لحل الأزمة الخليجية".

وأكد أن هذه الأزمة لا تخدم مصالح الجميع.





من جانبه قال وزير خارجية قطر "نتطلع إلى دعم فرنسا للوساطة الكويتية".

هذا و وصل #وزير_الخارجية_الفرنسي، جان إيف لودريان، السبت، إلى الدوحة في إطار جولته الخليجية.

ويصل لودريان إلى #السعودية السبت، في إطار #جولة_خليجية تشمل كذلك #الكويت و #الإمارات و #قطر لحل #الأزمة_القطرية، والتي تأتي بعد زيارة قام بها نظراؤه من أميركا وألمانيا وبريطانيا.





وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان لها أن جولة الوزير لودريان ستستمر يومين، وتأتي في إطار جهود #باريس لتقريب وجهات النظر بين قطر والدول الداعية لمكافحة الإرهاب، التي تتهم #الدوحة بدعم #الإرهاب وتمويله.



ولكن الرد البليغ جاء من قبل من الرئيس السيسي علي لسان وزير الخارجية سامح شكري انه طالما كانت قطر داعمة للارهاب فالدول الاربعة ستكون ضدها وستستمر القرارات التأديبية وسينتهي دورها في المنطقة ودور قناتها المحرضة علي الفتنة "الجزيرة" .



جاءت تلك التصريحات ردا علي وساطة سابقة لوزير الخارجية الامريكي حيث قال تفصيلا وزير الخارجية المصري، سامح شكري، على ضرورة توقف قطر عن دعم الإرهاب، وتمسك الدول العربية بمطالبها.



وصرّح المتحدث باسم الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبوزيد، بأن سامح شكري قال إن الاجتماع الوزاري الرباعي مع وزير الخارجية الأميركي في جدة، بمشاركة وزير الدولة للشؤون الخارجية الكويتي، تناول الأبعاد المختلفة للازمة مع قطر، واستعرض كل التطورات الأخيرة الخاصة بها، حيث أعاد وزير الخارجية طرح شواغل مصر حيال موقف قطر الداعم للإرهاب، مؤكداً تمسك مصر بالمطالب التي قدمتها الدول العربية الأربع لقطر.



وأكد شكري خلال الاجتماع أن التوصل إلى تسوية لهذه الأزمة يظل رهناً بتفاعل قطر الإيجابي مع هذه المطالب، وتوقفها عن دعم الإرهاب والجماعات الإرهابية. وأوضح شكري أن مشاركة مصر في هذا الاجتماع، إلى جانب الدول العربية الأخرى، تأتي في إطار العلاقات الخاصة التي تربط كل هذه الدول بالولايات المتحدة، وكذا في إطار ما تم تناوله خلال قمة الرياض، واتصالاً بالجهد الأميركي للقضاء على الإرهاب.



وعن دور قناة الجزيرة فأن المطالب الرباعية واضحة بغلق قناة الجزيرة تماما لتحرضيها علي العنف ونشر الفكر الارهابي .







تعليقات