تأجيل محاكمة 213 متهما من تنظيم بيت المقدس لـ8 أغسطس

السبت 15 يوليو 2017   12:57:51 م - عدد القراء 78


تأجيل محاكمة 213 متهما من تنظيم بيت المقدس لـ8 أغسطس



قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، تأجيل محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة، لجلسة 8 أغسطس المقبل، لاستكمال سماع الشهود.





وقبل التأجيل، قال شاهد الإثبات عصام إبراهيم أثناء الإدلاء بأقواله أمام المحكمة، إنه رأى شخصين يحملان أسلحة نارية يطلقان النار من داخل سيارة على كمين البسوس، ما أدى إلى استشهاد 4 من قوات الكمين.





وفى بداية الجلسة استمعت المحكمة لشاهد الإثبات عصام إبراهيم صاحب مكتب توريدات، وقال بعد حلف اليمن، إنه كان سائق سيارته على الطريق الدائرى أثناء قدومه من مدينة 6 أكتوبر لوسط البلد، وعند نزلة بسوس رأى سيارة بداخلها مجموعة من الأشخاص من بينهم اثنين يحملان أسلحة نارية، وقاموا بإطلاق النار على قوات الكمين، ما أدى لإصابة 4 من أفراد الكمين.





وعقب انتهاء المحكمة من سماع شاهد الإثبات قامت المحكمة بإخراج المتهم سعد عطوة والمقبوض عليه منذ بضعة أيام، ثم تلا ممثل النيابة أمر إحالة المتهم.





عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد، وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.





وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.







تعليقات