وزير خارجية قطر فقد عقله: مصر ودول الخليج يمارسون الإرهاب السياسي

السبت 15 يوليو 2017   1:44:19 م - عدد القراء 6462


وزير خارجية قطر فقد عقله: مصر ودول الخليج يمارسون الإرهاب السياسي



رحب وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم السبت، بدعم فرنسا للوساطة الكويتية لحل أزمة الدوحة مع دول المقاطعة.



وقال وزير الخارجية -في مؤتمر مشترك مع نظيره الفرنسي بحسب «سبوتنيك»- إن مكافحة الإرهاب لا تكون بممارسة الإرهاب السياسي والفكري، في إشارة إلى قطع "مصر والسعودية والإمارات والبحرين" العلاقات مع قطر وفرض عزلة عليها.



وطالب وزير الخارجية القطري، بضرورة احترام سيادة الدول، والقانون الدولي، مضيفًا: "أكدنا خلال لقائنا مع وزير الخارجية الفرنسي، ضرورة توحيد الهدف المشترك لكل الدول والمجتمع الدولي وهو مكافحة الإرهاب وتمويله".



وتابع قائلا: "ما يحدث من إجراءات حاليا تعطل مثل هذه الجهود، لأن مكافحة الإرهاب إجراء يتطلب العمل الجماعي من كل الدول ولا يقع على عاتق دولة دون الأخرى".



وأضاف: "لا تكون مكافحة الإرهاب بممارسة الإرهاب السياسي والإرهاب الفكري، لذلك نتطلع للتعاون مع فرنسا في هذا المجال ومع كل الدول الحليفة والصديقة لدولة قطر للتصدي لهذه الظاهرة".



وأشار إلى أن الدوحة تتطلع للدور الفرنسي في دعم الوساطة الكويتية والجهود الأمريكية في هذا المجال.



وكان الوزير الفرنسي، جان إيف لودريان، وصل إلى الدوحة في وقت سابق من اليوم السبت، ليبدأ بذلك جولته الخليجية، التي تتضمن أيضًا زيارة المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات، خلال يومي السبت والأحد، ضمن جهود فرنسا لإجراء "محادثات مكثفة"، لبحث أزمة قطع العلاقات مع قطر.







تعليقات