محاكمات اليوم : زينة وعز واعتصام "مسجد الفتح"

الاحد 16 يوليو 2017   10:40:19 ص - عدد القراء 101


محاكمات اليوم : زينة وعز واعتصام



تستكمل محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اقتحام السجون المصرية والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011 ، بالاتفاق مع حركة حماس الفلسطينية والتنظيم الدولي لجماعة الإخوان وميليشيا حزب الله اللبنانية، وبمعاونة من عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني.



وتنظر محكمة جنايات القاهرة،  محاكمة 494 متهماً من أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسى، فى القضية المعروفة إعلامياً بفض اعتصام "مسجد الفتح" برمسيس.



كما تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في أكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي الحكم في إعادة إجراءات محاكمة كل من سيد عبدالفضيل حسين ومسلم محمد مسلم والصادر ضدهما حكم غيابي بالسجن المشدد لمدة 15 سنة في القضية المعروفة إعلامياً بـ «أحداث اقتحام قسم التبين».



وتنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة  المستشار حسن فريد،  الاستشكال المقدم من اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، لوقف الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد 7 سنوات في قضية الاستيلاء، وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدي بالمال العام، لأنها الدائرة التي أصدرت الحكم، وذلك لحين الفصل في طلب النقض على الحكم.



كما تنظر الدائرة الثانية جنايات المحكمة الاقتصادية، محاكمة المتهم محمد نبيل، مالك شركة كابيتال لتوظيف الأموال بتهمة النصب على المواطنين بمبلغ 165 مليون دولار .



وتستأنف محكمة أسرة مدينة نصر برئاسة المستشار احمد القاضي وعضوية محمد قسم الله وهبة صلاح ، غدا اﻷحد، نظر دعوى الخلع المقامة من الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز.







تعليقات