مركز عُمان للموسيقى التقليدية يختتم «الموسيقي الصغير»

الاحد 16 يوليو 2017   8:40:00 م - عدد القراء 125


مركز عُمان للموسيقى التقليدية يختتم «الموسيقي الصغير»



 اختتم بمبنى مركز عُمان للموسيقى التقليدية بمدينة الإعلام بالقرم أعمال برنامج بناء القدرات والمهارات الموسيقية بعنوان: «الموسيقي الصغير» الذي نظمه بالتنسيق مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط.



ويهدف هذا البرنامج إلى التعريف بالموسيقى العمانية واكتشاف المواهب الموسيقية من مختلف الأعمار في مجالات العزف والغناء والتمكين من أداء فنون موسيقى عُمان التقليدية والتعرّف على المركز ودوره في حفظ وصون التراث الموسيقي العماني.



وقد شارك في هذا البرنامج أكثر من 15 متدرباً من طلاب وطالبات بعض مدارس محافظة مسقط تحت إشراف وتنفيذ الموسيقيين أعضاء بيت الموسيقى العمانية بالمركز.الجدير بالذكر أن المركز يتطلع إلى تطوير هذه التجربة واستمرارها بحيث تشمل مستويات مختلفة من المواهب الموسيقية العمانية وزيادة عدد البرامج في الخطط القادمة إن شاء الله.





من جهة أخرى وفي إطار خطته الثقافية لهذا العام سوف ينظم المركز خلال الأشهر القادمة عدداً من الفعاليات والأنشطة الموسيقية الفنية والعلمية من ذلك على سبيل المثال لا الحصر: أعمال جمع وتوثيق ميداني في بعض ولايات السلطنة، ونشر إصدارات موسيقية جديدة (سمعية، مرئية، ومقروءة)، وإقامة أمسيات موسيقية مختلفة.







تعليقات