علي غرار ديسباسيتو.. أغنيات تجاوزت المليار مشاهدة

الاتنين 17 يوليو 2017   8:33:00 ص - عدد القراء 70


علي غرار ديسباسيتو.. أغنيات تجاوزت المليار مشاهدة



كتبت سماح محمد



على عكس المعنى الأصلي لها « دسباسيتو» أو ببطء وفقا للترجمة من العربية للإسبانية العربية تسير الأغنية بسرعة مذهلة نحو تسجيل اعلى مشاهدات منذ إنشاء يوتيوب ليس ذلك فقط بل ساهمت في ارتفاع نسبة السياحة في بورتريكو لـ45% وفقًا لتقارير كثيرة تحدثت عن ذلك.



«ديسباسيتو» أغنية إسبانية أطلقها البورتوريكي لويس فونسي ومغني الراب دادي يانكي في مطلع العام، وكتبت كلماتها البنمية إريكا إيندر حصدت أكثر من ملياري مشاهدة على يوتيوب، كما أنها استطاعت أن تحتل قائمة بيلبورد لأفضل مئة أغنية.



«ديسباسيتو» لم تكن وحدها التي فعلت ذلك بل سبقها عدد كبير من الأغنيات التي علقت أيضًا ببال المصريين مثل «مكارينا» التي أطلقت قبل 23 عام، وجنجام استايل وأغاني أخرى تجاوزت حاجز المليار على يوتيوب، إلا أنها تبقى الأكثر شهرة ومشاهدة حتى الآن.







في التقرير التالي يستعرض "صدى البلد" عدد من الأغنيات التي تركت تأثير كبير خلال السنوات الماضية.



GANGNAM STYLE 

تصل نشبة مشاهدة أغنية GANGNAM STYLE " على يوتيوب ما يقرب من 2,901,532,146 مشاهدة قابلين للزيادة في أي وقت ليكون بذلك وصل ل3 مليار مشاهدة.

أطلق المغني الكوري الجنوبي أغنية جنجام ستايل في العام 2012 لكنها ومع مرور الوقت حظت بمشاهدة وشهرة كبيرة حتى يومنا هذا.





كاتي بيري .

حققت أغنية Dark Horse لكاتي بيري ما يقرب من 2 مليار و150 مليون مشاهدة منذ إطلاقها في عام 2013







Shakira - Waka Waka

في مونديل كأس العالم في 2010 بالبرازيل أصدرت المغنية الكولومبية وزوجة مدافع برشلونة جيرارد بيكيه الأغنية بمناسبة كأس العالم لكنها حققت نجاح كبير وعلقت بأذهان العديد. ووصل عدد مشاهداتها على يوتيوب " 1,467,043,124 مشاهدة"











جاستين بيبر " Baby ft.Ludacris"

أطلق المطرب الأمريكي الشهير أغنيته Baby ft.Ludacris في 2010 وحتى يومنًا هذا لا تزال تحقق نجاح كبير ووصل عدد مشادتها 1,221,650,447 مشاهدة.









أغنيات علقت بأذهان المصريين.

هناك أيضًا عدد من الأغنيات الشهيرة التي علقت بأذهان المصريين لعل أهمها "ماكرينا Macarena والتي أطلقتها فرقة فرقة لوس ديل ريو لتحقق في 23 عام نجاح كبير ولعل الجميع يتذكرها حتى الأن بل وغناها المطرب المصري الراحل طلعت زين







تعليقات