القوى العاملة تتابع أحوال المصريين العاملين فى قطر

الاتنين 17 يوليو 2017   11:45:18 ص - عدد القراء 54


القوى العاملة تتابع أحوال المصريين العاملين فى قطر



زار مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالدوحة، مستشفى الوكرة، للوقوف على حالات المرضى من أفراد الجالية المصرية، وتوعيتهم بحقوقهم العمالية والطبية خلال فترة العلاج وبعدها طبقا لقانون الدولة.



جاء ذلك بناء على توجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، بالتواجد والتواصل بشكل مستمر بين أبناء الجالية فى كل الأماكن والأوقات لمتابعة أحوالهم، والتعرف على طلباتهم وتوعيتهم ومعالجة ما قد يقابلهم من معوقات فى أعمالهم لمساعدتهم، وتقديم تمنياته للمرضى بالشفاء العاجل.



تلقى الوزير تقريرا من المستشار العمالى بالدوحة هشام كامل بفاصيل هذه الزيارة، مشيرا إلى أنه زار بعض المرضى ومنهم (ع.أ.م.أ) ويعمل موظفا بإحدى شركات السيارات، ويعانى من "الناصور" وتم إجراء العملية اللازمة له ويتماثل للشفاء، و(م.ع.أ)، ويعمل مديرا بمكتب أحد أصحاب الأعمال، ويعانى من التهاب فى الحالب ويتلقى العلاج اللازم، وتم توعيتهم بحقوقهم العمالية والطبية خلال فترة العلاج وبعدها طبقا للقانون القطرى.



كما تم تزويدهم بأرقام هواتف المستشار العمالى ومكتب التمثيل العمالى للتواصل فى ما يخص حالتهم سواء مع جهة العمل أو المستشفى، وأبدى المرضى ارتياحهم التام بتلك الزيارة، وتم تقديم تمنيات الوزير بالشفاء العاجل، وكذلك السفارة والمكتب العمالى، وتم التأكد من أن المواطنين يتلقون العلاج والعناية المناسبة من إدارة المستشفى.



كما امتدت الزيارة لأحد محال الحلوى كثيفة العمالة المصرية ولها فروع كثيرة بالعاصمة القطرية، وتم التواصل معهم من أجل التعرف على أحوالهم وظروف عملهم ومعرفة أى معوقات قد تقابلهم، وتساءلوا عن الإشاعات التى يرددها البعض عن عدم الموافقة على استخراج تصريح العمل، فتم التأكيد لهم أن الأمور عادية جدا وهذه إشاعات لا أكثر ولا أقل.



  وطالبوا بتجديد جوازات سفرهم قبل مغادرتهم، فتم التأكيد لهم أن كل الخدمات تقدم لأبناء الجالية المصرية وعليهم مراجعة السفارة فى ذلك لإنهاء أى معاملة تخصهم بسهولة ويسر، كما أن المكتب العمالى يباشر عمله الاعتيادى وفى خدمتهم دائما فى أى وقت يحتاجون فيه إلى أى مساعدة.



  ولاقت الزيارة ترحيبا من المصريين الذين تم مقابلتهم، سواء فى مستشفى الوكرة أو محل الحلوى والتى تؤكد دائما أن "مصر" بجوارهم فى كل وقت ومكان.







تعليقات