قطر تنفذ قرارات الدول المقاطعة وتسحب الإقامات من قيادات إخوانية

الخميس 10 اغسطس 2017   11:59:36 ص - عدد القراء 394

قطر تنفذ قرارات الدول المقاطعة وتسحب الإقامات من قيادات إخوانية



أكدت مصادر مطلعة، اتخاذ قطر عددا من الإجراءات ضد بعض شباب جماعة الإخوان الإرهابية المقيمين فى لندن، موضحة أنها سحبت الإقامة القطرية من قيادات إخوانية، أبرزها إسلام لطفى، المدير السابق لشبكة تليفزيون العربى التى تبث من بريطانيا.

وأوضحت مصادر أن الحكومة القطرية بدأت تسريح 40 موظفا فى شبكة تليفزيون العربى، مؤكدة أن الإدارة أغلقت 4 أقسام بالقناة التى يديرها عضو الكنيست الإسرائيلى السابق ومستشار أمير قطر، عزمى بشارة.

وعن طبيعية الإجراءات القطرية بحق عناصر الإخوان وقناة العربى، أشارت المصادر إلى أن هذه الإجراءات لن تكون الأخيرة فى إطار تحركات تقودها الدوحة لتخفيض إنفاقها المالى على وسائل الإعلام التى تمولها، مؤكدة أن الدوحة بصدد هيكلة الفضائيات المدعومة منها بشكل كامل، وفى مقدمتها شبكة التليفزيون العربى.

يُذكر أن الفترة الأخيرة تشهد تصاعدا فى الأزمات المالية داخل شبكة التليفزيون العربى التى تمولها قطر وتبث من لندن، ويشرف عليها عضو الكنيست الإسرائيلى السابق عزمى بشارة، المستشار السياسى لأمير قطر تميم بن حمد، وكانت شبكة تليفزيون العربى قد تلقت تهديدات من عدة شركات باللجوء للقضاء البريطانى، منها شركة سياحة تطالب الإدارة المالية بضرورة سداد 130 ألف جنيه استرلينى.

 








تعليقات