التجاري الدولي-مصر يتصدر مؤشر البورصة للتنمية المستدامة للعام الرابع

الخميس 10 اغسطس 2017   8:47:57 م - عدد القراء 233

التجاري الدولي-مصر يتصدر مؤشر البورصة للتنمية المستدامة للعام الرابع





في إطار تميز استراتيجية البنك فيما يتعلق بالتنمية المستدامة وريادته في خلق نموذج يحتذى به، نجح البنك التجاري الدولي-مصر في تصدر مؤشر البورصة المصرية للتنمية المستدامة ليظل متربعا في المركز الأول للعام الرابع على التوالي ومنذ عام ٢٠١٤.





 وقد أطلقت البورصة المصرية مؤشر التنمية المستدامة S&P/EGX ESG  في مارس ٢٠١٠ وذلك بالتعاون مع مؤسسة ستاندرد اند بورز العالمية (Standard and Poor’s S&P) ومركز المديرين المصري. ويهدف هذا المؤشر إلى تشجيع المؤسسات على الشفافية والكشف عن ممارسات الحوكمة والممارسات الاجتماعية والبيئية بشكل واضح للاستفادة منها بالإضافة إلى دعمها وكذلك زيادة قيمتها السوقية. ويستهدف المؤشر المستثمرين الذين يعهدون بأموالهم إلى شركات تعزز المسؤولية البيئية والتنمية المستدامة.





وقد استطاع البنك التجاري الدولي-مصر الحفاظ على صدارته لهذا المؤشر وذلك من خلال أعماله وعملياته القائمة على نهج المسؤلية الاجتماعية التي يلتزم بها البنك تجاه البيئة والمجتمع المصري.





جدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي-مصر يتميز برؤية خاصة بالتنمية المستدامة النابعة من الالتزام نحو تحقيق نمو شامل ومسؤول ومستدام عبر مختلف الأنشطة والمشروعات. فقد أطلق البنك في عام 2013 وحدة متخصصة لمتابعة ودراسة سبل دمج الاستدامة في العمليات المصرفية ومشاركة العاملين في الممارسات الاجتماعية والبيئية، إلى جانب تطبيق مبادئ الاستدامة في فروع ومقرات البنك على مستوى الجمهورية.



... البنك المصري الوحيد في مؤشر بورصة فايننشال تايمز للعام الثاني على التوالي

وعلى الصعيد العالمي، تستمر ريادة البنك التجاري الدولي-مصر في تحقيق العديد من الإنجازات العالمية والتي لا تضيف إلى سجل البنك فحسب، بل أنها تبرهن أيضا على إمكانيات الاقتصاد المصري ومؤسساته وتثقل من مكانة مصر على مستوى العالم. فقد قامت بورصة فايننشال تايمز  Financial Times Stock Exchange باختيار البنك التجاري الدولي-مصر للعام الثاني على التوالي كعضو أساسي في مبادرة FTSE4 Good Index المعترف بها دوليا. وهي تعد بمثابة المؤشر الخاص بقياس أداء الشركات التي تطبق الممارسات البيئية والاجتماعية والحكومية.

ويعد البنك التجاري الدولي-مصر هو البنك المصري الوحيد الذي يتم ادراجه في تلك المبادرة العالمية.








تعليقات