محاكمات اليوم : فض اعتصام رابعة وخلية إمبابة والاتجار بالأعضاء البشرية

السبت 12 اغسطس 2017   11:23:28 ص - عدد القراء 69

محاكمات اليوم : فض اعتصام رابعة وخلية إمبابة والاتجار بالأعضاء البشرية



تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت محاكمة 20 متهما من عناصر خلية إرهابية بمحافظة مرسى مطروح تتبع فرع تنظيم داعش بدولة ليبيا، في قضية اتهامهم بالالتحاق بمعسكرات تدريبية تابعة للتنظيم بليبيا ومشاركة عدد منهم في ارتكاب جريمة ذبح 21 مواطنا مصريا قبطيا من العاملين في ليبيا.




وتنظر محكمة الجنايات، أولى جلسات محاكمة 41 متهما معظمهم من الأطباء والممرضين، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم نقل وزراعة الأعضاء البشرية، والإتجار في البشر، والتربح من أعمال الوظيفة العامة، بما جملته أكثر من 20 مليون جنيه تحصل عليها المتهمون نظير تلك الجرائم والوساطة فيها.




وتنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، السبت، نظر تظلم عدد من زوجات المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الاتجار بالأعضاء البشرية" على القرار الصادر من النائب العام بمنعهن من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية وكافة حساباتهم المصرفية أو الودائع والخزائن أو السندات وأذون الخزانة المسجلة بأسمائهن.




كما تودع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمقر معهد أمناء الشرطة بطره، أسباب حكمها الصادر شهر يوليو الماضي في قضية اغتيال نائب عموم مصر الراحل المستشار هشام بركات، وهي القضية التي تضم 67 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وتشمل وقائع الاتهام فيها التخابر مع حركة حماس الفلسطينية بهدف القيام بأعمال إرهابية داخل البلاد.




وتستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، محاكمة بديع و738 متهمًا فى "فض اعتصام رابعة".




وتستكمل محكمة جنايات المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"خلية إمبابة".




وتنظر السبت محكمة جنايات القاهرة ، محاكمة محاكمة المتهمين في قضية اختراق سرية تحقيقات نيابة الأموال العامة وتسريبها في عدد من القضايا.




وتستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة متهمين اثنين لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية بمنطقة السيدة زينب.




وتنظر محكمة شرق القاهرة العسكرية محاكمة 170 متهما في القضية رقم 247 لسنة 2016، المعروفة بـ "تصوير قاعدة بلبيس الجوية".




وتنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، الاستشكال المقدم لوقف قرار إنهاء الحراسة القضائية على نقابة المهن التعليمية .




تعليقات