برلماني: محدش قلبه على السكة الحديد

السبت 12 اغسطس 2017   1:17:20 م - عدد القراء 107

برلماني: محدش قلبه على السكة الحديد



كشف اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، عن تحذيره للحكومة يوم 27 يوليو الماضي من وضع السكك الحديدية في مصر، وخوفه على نفسه منها، لافتًا إلى أنه نشر مقال من صفحتين في "الأخبار" عنها.



وأضاف طعيمة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، في برنامج "آخر النهار"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، أنه كتب أن مصر في خطر من السكك الحديدية، لافتًا إلى أنها لا تستنزف مصر فقط ماديًا، بل مليئة بالأخطاء.



وأوضح أنه أخبر المهندس شريف عرفات وزير النقل بذلك في لقاء جمع بينهما، وطلب منه أن يترك مكتبه، ويجلس في هيئة السكة الحديد ليباشرها، ويعاين عملها، قائلًا له: "السكة الحديد قدامها شهرين وهتقف".



وأردف أن تحذيرات اللجنة من السكة الحديد، قيلت في عدد من وسائل الإعلام والبرلمان، نظرًا لعدم تواجد الحكم والإشراف فيها، بالإضافة إلى أن مجلس الإدارة في وادي، والعامل والسائق والإداري في وادٍ آخر.



وقال النائب أنه في أثناء تواجده منذ عدة أيام بإحدى محطات القطار، اكتشف أن الزجاج الأمامي لأحد القطارات «أسود تمامًا» فذهب للسائق، وسأله "البرابيز ده مفيد ليك؟ ولا أنت شغال بالآلي وخلاص؟"، ليجيبه بأنه مفيد له بالطبع، وأنه يخرج رأسه من النافذة ليشاهد الطريق أمامه.



واستطرد قائلًا إن ميزانية السكة الحديد في العام (2016-2017) كانت 7.5 مليار جنيه، لكن هذا العام أصبحت 3.5 مليار جنيه، أي أنه ليس تقصيرًا من الدولة، فهي مليئة بالأموال، لكن "اللي يجري ويتنطط ويشتغل"، مشيرًا إلى أن الدولة تعطي، لكن لا أحد يبحث عن مصلحة الهيئة، ما دفعها لتخفيض الميزانية، مؤكدًا: "مفيش واحد قلبه على المصلحة"، فهناك انفصال بين الإدارة والموظفين.




تعليقات