تأجيل محاكمة المتهمين بخلية مطروح التابعة لداعش لـ15 يوليو

السبت 12 اغسطس 2017   2:43:27 م - عدد القراء 74

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية مطروح التابعة لداعش لـ15 يوليو



أ ش أ



قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار حسن فريد تأجيل محاكمة 20 متهما من عناصر خلية إرهابية بمحافظة مطروح تتبع فرع تنظيم داعش بدولة ليبيا إلى جلسة الثلاثاءالمقبل في قضية اتهامهم بالالتحاق بمعسكرات تدريبية تابعة للتنظيم بليبيا وسوريا وتلقيهم تدريبات عسكرية, علاوة على مشاركة عدد منهم في ارتكاب جريمة ذبح 21 مصريا قبطيا من العاملين في ليبي, وهي الجريمة التي قام التنظيم الإرهابي بتصويرها والإعلان عنها في شهر فبراير 2015.



وجاء قرار التأجيل لاستكمال الاستماع إلى مرافعة هيئة الدفاع عن المتهمين وقد دفع الدفاع ببراءة المتهمين مؤكدا عدم ارتكابهم للجرائم المنسوبة إليهم زاعما مخالفة إجراءات ضبط المتهمين وتفتيشهم لصحيح حكم القانون والقواعد المقررة بقانون الإجراءات الجنائية.



كما دفع الدفاع ببطلان تحريات جهاز الأمن الوطني والأدلة المستمدة منها بحق المتهمين والأذون التي صدرت من النيابة على ضوئها بضبط وتفتيش المتهمين ومساكنهم, معتبرا أن تلك التحريات جاءت “مجهلة ومكتبية” وتحمل وقائع غير صحيحة.



وطالب الدفاع ببطلان الإقرارات المنسوبة إلى المتهمين, بدعوى أنها صدرت تحت وطأة الإكراه داعيا إلى إعادة إجراء التحقيقات مع المتهمين في القضية منذ بدايتها.



وكانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة قد أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات في شهر نوفمبر من العام الماضي.




تعليقات